المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاكر: حادث قطار محطة مصر خطأ بشري ولن أتهاون مع أي مقصر

الخميس 28/فبراير/2019 - 12:11 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمكلف بتيسير أعمال وزارة النقل، جولة تفقدية اليوم الخميس، في محطة مصر للوقوف على سير عملية القطارات ومتابعة تفاصيل حادث محطة مصر أمس.

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتفقد محطة مصر
وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم اطلاعه على الأسباب المبدئية التى أدت إلى نشوب الحريق نتيجة خطأ بشري.

وأشار الدكتور محمد شاكر، إلى أنه لا يمكن إنكار أن هناك إهمال شديد من جانب بعض العاملين بمحطة مصر.

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمكلف بتيسير أعمال وزارة النقل، أنه سيتم محاسبة المخطئ بعد إعداد تقرير مفصل من نواب وزير النقل، وذلك بعد انتهاء اللجنة المختصة بالتحقيق فى واقعة حريق المحطة وسقوط عشرات القتلى والمصابين من المواطنين.

ومن جانبه نوه الدكتور محمد شاكر، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، استطاع أن يحدث تطورًا كبيرا فى منظومة السكة الحديد، والتي جعلت عدد مستخدمي القطارات يزيد هذا العام بنسبة 17%.

وأضاف " شاكر" أنه يتابع مهام عمل وزير النقل من داخل ديوان عام وزارة الكهرباء أو من داخل مبنى وزارة النقل، قائلا: "العمل لن يتوقف تحت أى ظرف والدولة المصرية تسير وفق منظومة علمية عالية".

وعلى هامش تفقد الدكتور محمد شاكر، محطة مصر اليوم، أوضح أنه سيجتمع بنواب وزير النقل والمسؤولين بالوزارة للتأكيد على ضرورة انتظام حركة القطارات وعدم تأثر المواطنين بهذا الحادث، موكدا أنه سيعمل على انتظام العمل داخل منظومة النقل لحين تعيين وزير جديد خلفا للدكتور هشام عرفات.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يكشف قيمة الأموال التي تضخ لتطوير هيئة النقل في الدولة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads