المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجارديان: تقرير الأمم المتحدة يكشف وجه «إسرائيل» القبيح

الخميس 28/فبراير/2019 - 03:34 م
ترجمة: حامد العدوى
طباعة
قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن المحققون الأمميون، قد اتهموا الاحتلال الإسرائيلى، بارتكاب جرائم حرب وهو ما صدم الأخيرة. 

وبحسب الجارديان، فقد قالت لجنة التحقيق المستقلة، التى أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة العام الماضى، إن القوات الإسرائيلية قامت بقتل 189 شخصًا، وأطلقت الرصاص على أكثر من 6100 آخرين بالذخيرة الحية، وذلك بالقرب من السياج الذى يفصل بين القطاع والأراضى المحتلة. 

 الجارديان 

وتابعت الجارديان نقلاً عن تقرير المحققون الأمميون، إنها وجدت أسبابًا معقول للاعتقاد بإن القناصة الإسرائيليين، أطلقوا الرصاص على الصحفيين والعاملين الصحيين، وكذلك الأطفال والأشخاص ذوى الإعاقة، مع علمهم بإنهم يمكن التعرف عليهم بوضوح، مشيرين فى التقرير ذاته إنه نحو خمسة وثلاثين من القتلى كانوا من الأطفال، وثلاثة كانوا من المسعفين الذين يمكن التعرف عليهم بوضوح، هذا بالإضافة إلى اثنان من الصحفيين الذين تم وضع علامات واضحة عليهم. 

ولم يتوقف التقرير هنا، بل وصف تظاهرات الفلسطينيين فى القطاع، بإن أعمال عنف كبيرة تمت داخل التظاهرات من قِبل المتظاهرين. 

لكن التقرير أشار فى الوقت ذاته إلى أن مثل تلك الأعمال لا ترقى إلى مستوى القتال أو الحملات العسكرية، رافضة الادعاء الإسرائيلى، إن الأنشطة الإرهابية تقوم بها الجماعات الفلسطينية المسلحة، وقال البيان أيضًا، إن التظاهرات كانت ذات طبيعة مدنية وأهداف سياسية واضحة. 

وتابع المحققون، إن هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى، تمثل جرائم حرب، أو جرائم ضد الإنسانية. 

ونقلت الجارديان عن وزير خارجية الاحتلال بالوكالة، يسرائيل كانز، إن التحقيق هو عدائى كاذب مائل ضد (دولة إسرائيل)، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يحرم إسرائيل من الدفاع عن النفس والإلتزام بالدفاع عن مواطنيها وحدودها عن الهجمات العنيفة. 




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads