المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عايزة أتجوز»| جملة جعلت زينات صدقي أشهر عانس في السينما

السبت 02/مارس/2019 - 12:46 م
ريهام كمال
طباعة
صارت الفنانة زينات صدقي أشهر عانس في السينما المصرية، نتيجةً لخفة ظلها وأدائها المتميز في هذه الشخصية التي امتزجت بالنكهة الكوميدية الخاصة بها ونجحت في أن ترسم على المشاهدين الضحكات من خلال هذا الدور التي تميزت به في كثير من الأعمال.

جملة عايزة أتجوز

 
ومن هذه الأفلام ابن حميدو الذي قالت جملة من أشهر الجمل لها ووضعتها على عرش العوانس في تاريخ السينما المصرية وهي: "عايزة اتجوز يا اخواتي..يعني أنا اللي ها فضل كده من غير جواز ده حتى مش كويس علي عقلي الباطن" وتوالت أعمالها ومنها فيلم شارع الحب التي ظهرت طوال الفيلم محاولة الوصول لقلب حسب الله.


ومن جملتها الشهيرة في فيلم ابن حميدو «هخليك يا حسب الله تقول على الله» وجمل كثيرة «ياختي جماله حلو ياختي شبابه حلو كتاكيتو بني"، يا مهدى إلى الحديقة يا وارد أفريقيا»، «عوض عليا عوض الصابرين يا رب».

الفنانة الكبيرة الراحلة زينات صدقي قدمت 20 إفيه من خلال أعمالها السينمائية المختلفة، والجمل التي يرددها الجمهور حتى اللحظة واستطاعت الوصول إلى قلوب الجماهير والتي حتى بعد رحيلها ما زالت أعمالها خالدة في الأذهان بضحكتها و تلقائيتها وأدائها المتميز المنفرد وتأدية شخصية العانس التي قدمتها بطريقة كوميدية أحببناها وتعلقنا بها.

اقرأ أيضا: «في ذكراها» نصيحة فنية التزمت بها زينات صدقي حتى ماتت 1978
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads