المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو زمان| وردة الجزائرية تكشف أسرار عن حياتها فى لقاء نادر

الأحد 03/مارس/2019 - 10:58 ص
زينب مصطفى
طباعة
أميرة الطرب الراحلة وردة الجزائرية، والتي تعتبر علامة من علامات الفن الطرب الأصلية، فهى إحدى أهم فنانات الزمن الجميل، والتي أثرت المكتبة الموسيقية العربية بمئات الأغاني التي لا تزال تخلد ذكراها إلى الآن، بل ظلت بين قلوب عشاقها، حيث كانت نجمة شعبية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ولوحظ بشكل خاص ظهور الانتماء القومي العاطفي على أغانيها.

تداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نادر للفنانة وردة الجزائرية، وتحدث من خلاله عن أسرار حياتها.

وردة الجزائرية في لقاء لها
وقالت الفنانة وردة الجزائرية خلال لقائها، إن بدايتها في مصر كانت على أيدي الأستاذ رياض السنباطي، وأن الفنانين اخترعوا الأغاني الموسمية قائلة:" أنا لا أنتمي إلى هذا النوع من الأغاني.

البداية الفنية للفنانة وردة الجزائرية
بدأت وردة الجزائرية الغناء في عمر صغير حيث كان والدها يمتلك فندقًا في باريس واعتادت على تقديم أغنيات لأم كلثوم وأسمهان وعبدالحليم حافظ، ثم قدمت إلى مصر بدعوة من المخرج والمنتج الراحل "حلمي رفلة"، الذي قدمها في أول أفلامها السينمائية ألمظ وعبده الحامولي 1962، وبعدها تم اختيارها ضمن المجموعة التي غنت أوبريت الوطن العربي، ثم انطلقت بقوم وقدمت العديد من الأعمال الهامة.

أعمال قدمتها الفنانة وردة الجزائرية

قدمت الفنانة وردة الجزائرية واحدة من أجمل إبداعاتها الفنية أغنية "أكدب عليك"، مع الملحن الكبير محمد الموجي، والشاعر مرسي جميل عزيز.

أهم أغانى الفنانة وردة الجزائرية 

وتعد أغنية أكدب عليك هي ليست بالتعاون الأول الذي جمع وردة بالموجي، حيث كان لهما العديد من اللقاءات السابقة لكنها لم تحقق نفس النجاح والشهرة التي حققته أغنية "أكدب عليك"، مثل أغنية "أمل الليالي" وأغنية" يا قلبي يا عصفور" وقد تغنت بهما في فيلم " أميرة العرب".

وفاة الفنانة وردة الجزائرية

رحلت عن عالمنا في 17 مايو 2012 عن عمر يناهز الـ 72 سنة في منزلها بالقاهرة، وتم دفنها في مقبرة العالية بالجزائر، وعلى الرغم من رحيلها الا أن أغانيها وأعمالها تزال خالدة في ذاكرتنا إلى اليوم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads