المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| عصام عبد الفتاح يوضح تعديدلات الفيفا المثيرة حولة لمسة اليد

الأحد 03/مارس/2019 - 10:06 ص
أنس عبد الغني
طباعة
أوضح عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة تعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول لمسة يد داخل منطقة الجزاء، حيث كان قد الفيفا تعديلات جديدة في قانون كرة القدم، وذلك على هامش جمعيته العمومية السنوية التي عقدت السبت، في أبردين باسكتلندا.


وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية صباح اليوم : "البعض فهم تعديل فيفا حول عدم تعمد لمسة اليد داخل منطقة الجزاء بشكل غير سليم، مؤكدا أن التعديل يخص المهاجم والمدافع فالمهاجم إذا لمس الكرة بيده سواء متعمد أو غير متعمد داخل منطقة جزاء الخصم سيحتسب عليه الخطأ وإن سجل هدفًا سيتم إلغاؤه".

وأردف عصام عبد الفتاح: "أما المدافع إذا لمس الكرة بشكل غير متعمد داخل منطقة جزائه فلن يحتسب عليه أي خطأ أما إذا كان هناك تعمد فسيحتسب ضده ركلة جزاء".

وبرر المجلس الدولي هذا التعديل بأنه سيوفر المزيد من الدقة فيما يتعلق بقانون لمسة اليد خاصة في المواقف التي ليس بها تعمد.

كان البعض قد التبس عليه تعديل فيفا المثير للجدل وهو أن المدافع إذا لمس الكرة بيده متعمدًا أو غير متعمد سيحتسب ضده ركلة جزاء".

ومن ضمن التعديلات أيضا، خروج اللاعب المستبدل من أقرب نقطة من خطوط الملعب، على أن يدخل بديله من المنتصف كما هو معتاد، وذلك لمنع ظاهرة إضاعة الوقت باستخدام سلاح التبديلات، خاصة في الأوقات الحرجة من المباريات.

كذلك سيتم استخدام أسلوب الإسقاط في بعض المواقف والحالات التي يلمس بها حكم المباراة الكرة بالخطأ.

وبالنسبة لتنفيذ ركلات الجزاء، سيكون حارس المرمى مطالباً بوجود قدم واحدة على خط المرمى وليس الاثنتين.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads