المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الغفار يكشف الدول المشاركة في المنتدي العالمي للتعليم

الأحد 03/مارس/2019 - 01:46 م
محمد أيمن سالم
طباعة
قال د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال إعلانه عن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، إن محاور المنتدى تدور حول الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي للمجتمعات، ومن أهمها تدويل التعليم وأهمية وجود مؤسسات عالمية نستطيع أن نصل من خلالها للمواطن العالمي.

وأوضح عبدالغفار، أنه لابد من تفعيل استراتيجية يتمكن كل خريج من خلالها الحصول على فرصة عمل فى أى دولة يراها مناسبة له، والتطرق للتعليم الفني والمدمج والتعليم عن بعد، لأنه يعطى فرصة أكبر لشريحه أكبر من المجتمع للتعلم على مدى الحياة. مشيرا إلي أن محاور ريادة الأعمال والفكر الحر، والاقتصاد القائم على المعرفة، ودور التعليم العالي في تحقيق خطط التنمية المستدامة التى تتماشي مع رؤية مصر 2030، وربط البحث العلمي بالصناعة من خلال التشريعات، من أهم المحاور التي يستهدفها المنتدي.

وأضاف الوزير، أن أهم مانتفق عليه هو دراسة احتياجات سوق العمل وإعداد الخريجين المؤهلين للعمل بشكل حقيقي، نظرا لأن خارطة التعليم في العالم اختلفت وتغيرت بشكل جذري، وأصبحت كليات القمة لقب متغير وغير ثابت كما كان، ومنذ عام2010 تغيرت وتطورت احتيجاجات سوق العمل ونوعية الوظائف المختلفة التي ظهرت مؤخرا.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان هناك نخبة كبيرة من المتخصصين والخبراء تشارك في حضور المنتدى العالمي للتعليم من معظم دول العالم، وأن أبرز الدول المشاركة السعودية، الامارات، عمان، الكويت، الصين، كوريا، اليابان، الهند، السودان، نيجيريا، ايطاليا، فرنسا، المانيا، كندا، الأردن، فلسطين والبحرين بالتعاون مع الهيئات الموجودة في مصر، ومن الجهات المشاركة أيضًا مؤسسة محمد بن راشد ، والاتحاد الأوروبي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية وهيئة اليونسكو وعدة جامعات أجنبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads