المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنفيذ مشروع «ابدأ حلمك» بفرع ثقافة الشرقية

الأحد 03/مارس/2019 - 04:49 م
أحمد محمود
طباعة
استقبل فرع ثقافة الشرقية اللجنة الفنية المشرفة على تنفيذ مشروع «ابدأ حلمك»، وذلك لإجراء المقابلة الثانية مع المتدربين، وبدء أولى الورش التدريبية على مسرح قصر ثقافة الزقازيق.

مشروع «ابدأ حلمك»
وبدأت لجنة مشروع «ابدأ حلمك»، بعمل اختبار مبدئي للمتدربين بالوقوف على المسرح لساعات وتدريبهم على الارتجال وترتيب الأفكار فى أذهانهم، والتعبير عما يدور فى أذهانهم من أفكار بطريقة تمثيل لمشهد قصير، وذلك بحضور أشرف أبو جليل رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، وأحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية.

وتضم  اللجنة الفنية المشرفة على تنفيذ مشروع «ابدأ حلمك»، المخرج أحمد طه، والدكتور علاء عبد العزيز، والمخرج حسام المحفوظى والباحث محمد عمارة،

مشروع ابدأ حلمك
ومن الجدير بالذكر أن هذا مشروع «ابدأ حلمك»، يهدف إلى العمل على تنفيذ برنامج تدريبي للشباب، يساعد في الإسهام في نشر القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس قيم التسامح والمواطنة، واحترام الإختلاف والأديان وغيرها.

أهداف مشروع «ابدأ حلمك»
ومن أهم أهداف مشروع «ابدأ حلمك»، أيضا إعداد الممثل الشامل من برنامج تدريبي متخصص، بهدف تعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة من ديكور، وأزياء، وصوت وإضاءة، وغناء وموسيقى ورقص، وأيضا يهدف مشروع «ابدأ حلمك»، إلى تغيير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية بكافة محافظات مصر، وتحديث أنماط الإنتاج وفقا لما يتماشى مع طبيعة المجتمع الآن.

كما يساعد هذا مشروع «ابدأ حلمك»، على اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم، ويساعد على رفع كفاءة الفرق المسرحية وتقديم منتج ثائر علي آليات الإنتاج الراسخة منذ عدة سنوات طويلة دون تجدد، وتحويل الفرق المسرحية لفرق دائمة تعمل طوال العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads