المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 3 مارس 2019

الأحد 03/مارس/2019 - 04:04 م
حامد العدوى
طباعة

تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الأحد 3 مارس 2019.


وزير دفاع تركيا «آكار»: ننتظر أمر الحرب الجديدة على سوريا

قال وزير الدفاع التركى خلوصى آكار، إنه فى انتظار القرار الرئاسى، من اجل شن عمليات عسكرية موسعة، فى منبج ومناطق شرق الفرات. 

وأعلن وزير الدفاع التركى خلوصى آكار، إن جيش بلاده على استعداد تام للعملية العسكرية فى منبج وشرق الفرات فى سوريا، مؤكدًا فى الوقت ذاته إنه بإنتظار أمر الرئيس رجب طيب أردوغان من أجل بدء العملية. 


الأكراد يريدون سوريا غير عربية.. كيف ذلك

فى إطار هدم الهوية، لعدد من الدول العربية، وعلى رأسها سوريا، كشفت مصادر عن مساعى كردية لجعل سوريا غير عربية. 

وكانت مصادر إعلامية قد نقلت على الأكراد عن سوريا غير عربية إعلانهم، فى إطار لجنة مقررات اللجنة الدستورية والتى يشاركون فيها، إنهم سوف يصرون على تغيير إسم سوريا الرسمى (الجمهورية العربية السورية) إلى (الجمهورية السورية)، وذلك عقب حذف كلمة العربية. 


العالم فى صورة| قصف برلين بالحلوى أثناء الحصار

الحروب لم تقتصر على القتل والدمار فقط، لكن هناك قصف برلين بالحلوى، ولكن العالم فى صورة الذى تقدمه "بوابة المواطن" الإخبارية، تشير إلى أمر آخر. 

وبحسب ما ترصده "بوابة المواطن" الإخبارية بـ"العالم فى صورة"، التى تكشف صورة قصف برلين بالحلوى، فخلال السنوات التى جاءت عقب الحرب العالمية الثانية، اتفق الحلف الأمريكية البريطانى الفرنسى، مع الاتحاد السوفيتى، على تقسيم العاصمة الألمانية برلين إلى مناطق نفوذ، وهنا كان دور الحلوى وغيرها من المنتجات. 


غير صحيح| «رئيس الجزائر بوتفليقة» يعود لأرض الوطن

تداولت عدد من وسائل الإعلام الجزائرية والعالمية، منذ مساء أمس السبت، خبرًا مفاده عودة رئيس الجزائر بوتفليقة إلى أرض الوطن قادمًا من جنيف. 

ولكن على الصعيد الآخر، تم التأكيد على أن طائرة رئيس الجزائر بوتفليقة، عادت للبلاد دونه، وذلك بحسب ما تم تأكيده عبر مصادر جزائرية رسمية، التى قالت أنه ربما يعود إلى البلاد عصر اليوم. 


غمكين محمد يكشف لـ«بوابة المواطن» فلسفة «النهج» فى كردستان

قال غمكين محمد عضو حزب الإتحاد الديمقراطي، أن الراحل مصطفى بارزاني، قام في 16 أغسطس 1946 بتأسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك عراق)، وبعث بشخص من مهاباد إلى باشور، وقال له قل للسيد كاكا زياد أنت نائبي الأول، وقل للشيخ لطيف محمود الحفيد، أنت نائبه الثاني، وهكذا فهم الديمقراطية وبدأ بالعمل الحزبي، مبينًا أن نضال أسرة "بارزاني"، بدء بأربع مراحل، الأولى تحت إسم الطريقة والعشيرة والمرحلة الثانية بدء من مهاباد بإسم الحزب والثالثة بدأ بثورة أيلول والاعتماد على المستشارين الإسرائيليين والمرحلة الرابعة في التسعينات والتدخل الأمريكي. 

وأكد غمكين محمد عضو حزب الإتحاد الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أسرة "بارزاني" يعتبرون النهج عندهم يعتمد على الدين (طريقت) وعلى العشيرة، مشرُا إلى أن التابعين لهم لا يحتاجون إلى اقناع للعمل بل هم ملزمون على تنفيذ والطاعة بشكل أعمى، وخاصة من طقوس النقشبندية يمنع المريد من أن يسأل شيخه بل يسمع ويطيع وينفذ.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads