المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب.. التفاصيل

الإثنين 04/مارس/2019 - 10:25 ص
حامد العدوى
طباعة
قالت وكالة رويترز، إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، وذلك فى خطوة فريدة، تأتى ضمن سياسات المملكة الاقتصادية الجديدة. 

ونبهت وسائل إعلامية محلية، إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، وذلك نقلاً عن مجلس الوزراء الذى صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب من أجل حضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية. 

ومن جانبها تابعت "رويترز" إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، هى خطوة تأتى فى وقت تسعى فيه الرياض إلى تنويع موارد اقتصاد البلاد وانفتاح مجتمعها مشيرة إلى أن التأشيرات فى السعودية كانت تقتصر فى السابق على العاملين المقيمين والمسافرين فى رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة. 

 السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب
وتقول الحكومة عن تأشيرات سياحية للأجانب، إن الإصلاحات الاقتصادية التى يطبقها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، تهدف إلى زيادة إجمالى الانفاق السياحى فى المملكة من المواطنين والأجانب، من 27.9 مليار فى 2015، إلى 46.6 مليار دولار فى عام 2020. 

جدير بالإشارة أن المملكة العربية السعودية، تناقش لسنوات خططا من أجل جذب اعداد كبيرة من السياح فى الخارج، لكن الآراء المحافظة والبيروقراطية حالنا دون تنفيذها. 

وكانت صحيفة "أراب نيوز" قد قالت نقلاً عن قرار  مجلس الوزراء الأسبوع الماضي إن "السفارات والقنصليات ستتمكن من إصدار تأشيرات في غضون 24 ساعة من تلقي الطلب".

 السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب
وكان مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية السعودية، قد حدد 10 برامج ذات أهمية استراتيجية للحكومة، وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، التى أقرها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فى أبريل 2016. 

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه البرامج تأتى استكمالاً لما سبق اقراره فى برنامج التحول الوطنى 2020، الذى أطلق 22 ديسمبر 2016، وصيغت آليات عمليها وفق حوكمة الرؤية التى أقرت فى 31 مايو 2016. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads