المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا 2019| التأهل التاريخي لـ «موريتانيا»

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:54 م
مصطفى صابر
طباعة
منتخب موريتانيا لكرة القدم, هو الممثل الرسمي للجمهورية الإسلامية الموريتانية في رياضة كرة القدم.تعد كرة القدم هي الرياضة الشعبية عند الموريتانيين.

أمم إفريقيا 2019| التأهل التاريخي لـ «موريتانيا»


تعيش الكرة الموريتانية أياماً سعيدة بعد تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون الصيف المقبل، حيث سيسجل منتخب موريتانيا ظهوره الأول فى التاريخ بالمسابقة القارية.


صعد منتخب موريتانيا لكرة القدم لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه الصعب«2/1» على ضيفه منتخب بوتسوانا اليوم الأحد في الجولة الخامسة «قبل الأخيرة» في المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة، التي شهدت أيضا فوز أنغولا على ضيفتها بوركينا فاسو بالنتيجة ذاتها.

وتربع المنتخب الموريتاني على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، ليحسم تأهله التاريخي للبطولة المقررة في الكاميرون صيف العام المقبل، متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أنغولا، في حين احتلت بوركينا فاسو المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وظلت بوتسوانا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط، تقدم المنتخب البوتسواني بهدف مباغت حمل توقيع كياجيلي كوبي في الدقيقة الرابعة، لكن الحسن العيد أدرك التعادل سريعا للموريتانيين.

ونصب اسماعيل جياكيتي نفسه بطلا للمباراة من دون منازع، بعدما أحرز هدف التأهل الثمين في الدقيقة 89، ليقود المنتخب الملقب بـ «المرابطون» لصعود تاريخي للأمم الأفريقية التي ستجرى بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

وبات منتخب موريتانيا المنتخب العربي الخامس الذي يسجل حضوره في النهائيات بعدما سبقته منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر.

وفي العاصمة الأنجولية لواندا، عزز منتخب أنجولا آماله في الصعود عقب فوزه الثمين«2/1»على ضيفه منتخب بوركينا فاسو في وقت سابق اليوم.

وتقمص ماتيوس دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدفي أنجولا في الدقيقتين«45 و57» فيما تكفل إيسوفو دايو بتسجيل هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة 69.

وبات صراع التأهل على حجز البطاقة الثانية في تلك المجموعة قاصرا على منتخبي أنجولا وبوركينا فاسو.

ويحل منتخب أنجولا ضيفا على نظيره البوتسواني في الجولة الأخيرة للمجموعة في شهر مارس القادم، والتي ستشهد مباراة أخرى بين منتخب بوركينا فاسو وضيفه المنتخب الموريتاني.

وقد بدأ الموريتانيون ممارستها منذ العقود الأخيرة من القرن العشرين. و قد تأسس الاتحاد الوطني للعبة في عام 1961 م، وقد كانت المباراة الدولية الأولى للمنتخب الموريتاني يوم 25 ديسمبر 1961 ضد نظيره المالاغاسي و مني فيها بهزيمة واحد مقابل خمسة. يعد المنتخب الموريتاني لكرة القدم من المنتخبات التي بدأت تأخذ مكانته المرموقة بين المنتخبات العربية والإفريقية عقب التأهل التاريخي لنهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2014 على حساب السنغال بهدفين لصفر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads