المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 نصائح تضمن لك العيش حتى 95 عامًا بصحة وعافية.. أبرزها الحذاء

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 07:16 ص
ساره نويجي
طباعة
الأعمار بيد الله .. كلمة حق لا جدال فيها ، لكن المحافظة على الجسم بصحة جيدة أمر محمود، حيث كشفت دراسة بجامعة ستانفورد عن بعض الأسرار التي يمكن أن تساعدنا على العيش لمدة تصل إلى 95 عامًا.

رصدت الدراسة عدداً من النصائح التي تضمن لك العيش حتي 95 عامًا بصحة وعافية إن كان لك عمر ..أبرز هذه النصائح :

تجنب الذهاب إلى أكثر من طبيب:
أثبتت دراسة أجراها العلماء أنه بزيارة الطبيب نفسه لسنوات من الممكن أن تطيل من عمرك سواء كان الممارس العام والجراح أو الأطباء الآخرين.
و يرجع السبب إلى أن الأطباء يتذكرون حالة مرضاهم فإذا كنت مع الطبيب ذاته بإمكانه ملاحظة أي تغيير يصيب صحتك، أما إذا انتقلت إلى طبيب جديد، فعليك أن تخبره بكل مشاكلك من البداية.

الدهون مفيدة:
وفقًا لبحث التابع لجمعية القلب الأمريكية، استهلاك الدهون الأحادية غير المشبعة مثل الزيتون والأفوكادو والزيوت الأخرى تقلل من خطر الوفاة الناجمة عن مشاكل القلب والأوعية الدموية بنسبة 16٪.

إلى جانب هذا، إضافة بعض الدهون الحيوانية مثل منتجات الألبان والبيض والدجاج واللحوم الحمراء والأسماك إلى غذائك يتقلل من خطر الوفاة بنسبة 25٪ تقريبًا.

الحذاء المريح:
وفقًا للعلم، نسير حوالي 10 آلاف خطوة في اليوم، لذا يعد الحذاء المريح هو الخيار الأمثل لحياة أفضل، كما تساعدك الأحذية المريحة على إنجاز أعمالنا بشكل أفضل والتنقل بشكل أسرع.

نظف بيتك دائمًا:
30 دقيقة من النشاط البدني في اليوم و5 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

فقد أكد باحثون كبار أنه إذا لم يتوافر لديك الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية قم بإنجاز بعض الأعمال المنزلية مثل الكنس، فهذه الأنشطة تقيك خطر عدم الحركة، كما أنه من الأفضل لك إذا الحرص على المشي من وإلى عملك، فبهذه الخطوات البسيطة ستحمي صحتك بشكل أكبر.

إقرأ ايضًا: لحياة أطول...تعرف على هذه النصائح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads