المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الممثلة الإسرائيلية جينيا تُعيد مقتنيات سرقها والدها فى حرب 1948

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 12:02 ص
أحمد الأمير
طباعة
قامت الممثلة الإسرائيلية جينيا، في سابقة هي الأولى من نوعها، بإعادة مقتنيات كان والدها قد اغتنمها من أحد المنازل الفلسطينية خلال حرب 1948، وسلمت المقتنيات إلى ذويها، في حضور لرئيس بلدية "الطيبة" المحامى شعاع مصاروة ونائبه ولفيف من المواطنين.

وكانت الممثلة الإسرائيلية جينيا، قد بحثت ولمدة عامين عن فرصة لتسليم ما أسمته بالغنائم، وهى عبارة عن سجادة وجلباب رجالي من التراث الفلسطيني، ومعطف حريري ومجموعة من الأدوات المنزلية، وغيرها من التحف، حيث قررت أن تهدى هذه المقتنيات لبلدية الطيبة لوضعها فى متحف البلدية.

وقالت الممثلة الإسرائيلية جينيا، لقناة bbc أن الوقت قد حان لإعادة الحقوق لأصحابها، خصوصا إنني أرى ما حدث في النكبة بحق العرب، يجب تصحيحه وأنا أتحدث عن الغنائم الصغيرة، كمجرد رموز للغنائم الكبيرة ومسائل أخرى أكبر وأشمل يجب أن يتم التطرق لها ومعالجتها وأطالب بوقف ما يجرى بحق العرب الفلسطينيين".

الممثلة الإسرائيلية جينيا
وكتبت الممثلة الإسرائيلية جينيا، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي توتير: " شكرا لكم لقد حررتموني من وجع الضمير فقد كان يثقل على كأنه صخرة على صدري وإنني فخورة بما قمت به".

وفى نفس السياق علق رئيس بلدية الطيبة شعاع مصاروة قائلا: " إننا نثمن خطوتها الإنسانية والشجاعة وأن الاعتراف بالذنب فضيلة وان السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد القادر على جسر الهوة وترسيخ قيم العيش المشترك ".

ووقعت حرب النكبة عام 1948 بين الدول العربية من جهة وإسرائيل من جهة آخرى بعد إعلان قيام دولتها وشهد العام نفسه تقسيم أراضى فلسطين واعتداءات صهيونية ومجازر ضد شعبها.

والجدير بالذكر أن والد الممثلة الإسرائيلية جينيا، حصل على هذه المقتنيات عندما كان ضابطا في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي من منطقة حيفا.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads