المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباحثات بين سامح شكري ووزير خارجية الصومال.. التفاصيل

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 01:48 م
حامد العدوى
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية، عقد مباحثات بين سامح شكري ووزير خارجية الصومال، وذلك فى إطار التعاون المتبادل بين البلدين. 

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد عقد جلسة مباحثات مع نظيره الصومالى، أحمد عيسي عوض، الذى يقوم حاليًا بزيارة مصر، لبحث عدد من الملفات المشتركة، وذلك قبل ساعات من عقد القمة الثلاثية حول ليبيا، والتى تضم مصر وتونس. 

وتناول اللقاء الذى جرت فيه مباحثات بين سامح شكري ووزير خارجية الصومال، المنعقد بديوان عام وزارة الخارجية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، هذا إلى جانب الأوضاع الإقليمية في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقى. 

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، على أهمية العلاقات ومتانتها مع الشقيقة الصومال، مشيرًا إلى أن التعاون بين البلدين مثمر للغاية، وسوف يستمر، فى إطار حرص البلدين على مصالحهما. 

مباحثات بين سامح شكري ووزير خارجية الصومال
وعلى صعيد آخر، كان وزير الداخلية الصومالى، محمد أبو بكر إسلو، قال أثناء زيارته إلى القاهرة ولقائه بوزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، إن بلاده تقدر الدور الريادى لمصر فى القارة الإفريقية. 

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق، إلى وزير الداخلية الصومالى اعتزاز مصر بدور بلاده الريادى فى القارة، متطلعًا إلى الاستفادة من الخبرات المصرية، من اجل تدريب الكوادر الشرطية الصومالية. 

وفى السياق ذاته، أكد اللواء محمود توفيق إلى نظيره الصومالي، على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة، وكذلك تعميق أطر التعاون بين الأجهزة الأمنية من أجل مواجهة المخاطر، التى أصبحت فى غالبها عابرة للحدود، ومؤثرة بتداعياتها على أمن واستقرار الشعوب، مؤكدًا على استعداد الوزارة لتقديم أوجه الدعم الفنى للأجهزة الشرطية بدولة الصومال الشقيقة، للاستفادة من الخبرات الشرطية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتكامل بين أجهزة المعلومات للعمل على تقويض المخططات الإجرامية والإرهابية التى تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads