المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطار جلال آباد يشهد تفجيرًا انتحاريًا

الأربعاء 06/مارس/2019 - 10:18 ص
دعاء جمال
طباعة
نقبت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الأربعاء ما أعلنه مسؤول أفغاني من حدوث تفجير انتحاري في مطار جلال آباد في أفغانستان.

مطار جلال آباد
وأوضح المسؤول الأفغاني أن انتحاريا كان قد فجر نفسه صباح اليوم الأربعاء بالقرب من مطار جلال آباد والواقع في المدينة وهي عاصمة ولاية نانجارهار شرق أفغانستان.

وفي سياق متصل، كان قد أوضح عطا الله خوجاني المتحدث باسم حاكم نانغارهار بأن هذا الانتحاري كان قد فجر نفسه أمام مكتب شركة بناء قرب مطار جلال آباد.

وأضاف "خوجاني" بأن قوات الأمن الأفغانية كانت قد تبادلت إطلاق النار مع مسلحين بعد الانفجار

وذكرت وكالة "بارزاك" الأفغانية، أن نهاية هذا الهجوم كان بتفوق قوات الأمن الأفغانية على المسلحين، حيث قضت على 5 مسلحين والذين كانوا قد هاجموا مبنى الشركة المجاورة للمطار.

تفجير مطار جلال آباد
فيما تداولت بعض وسائل الإعلام الأخرى تقارير تفيد بأن هذا الهجوم كان قد أسفر عن مصرع 3 من موظفي الشركة فيما أصيب 6 آخرين بجروح متفاوتة.

وأشارت وكالة "رويترز" البريطانية إلى أنه حتى الآن ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

ويذكر أن أفغانستان تشهد في الآونة الأخيرة مواجهات تكاد تتكرر يوميا بين قوات الشرطة والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي حركة طالبان، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين ومن المدنيين.

وفي سياق منفصل، كان قد أوضح أيمن الفايد، مستشار بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة ومستشاره الإعلامي في تصريحات خاصة سابقة لـ "بوابة المواطن" أن المفاوضات الأمريكية مع حركة طالبان، أكبر الفائزين منها هي الحركة نفسها، لأن الحركة هي من اشترطت ذلك على أمريكا.

وأوضح "فايد" بأن المفاوضات مع واشنطن تعني بأن واشنطن اعترفت بحركة طالبان وأنهم ليسوا إرهابيين.

إقرأ أيضا: انسحاب أمريكا من أفغانستان.. هل يمثل عودة الروح لحكم «طالبان»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads