المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراش وأسرار العلاقة الزوجية داخل محاكم الأسرة.. علم النفس يجيب

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:02 م
شيماء حسن
طباعة
تشهد محاكم الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق بسبب العلاقة الزوجية، فهناك رجال تطلب التطليق لاكتشافها أن جسد زوجته لا يعجبه وهناك سيدات لا تجد متعتها في العلاقة مع زوجها وآخر يطلب التطليق لعدم استحمام زوجته بعد العلاقة تدور القصص حول العلاقة الجنسية ليكون مصير الأزواج في النهاية الطلاق أو الخلع نظرا لنقص الثقافة الجنسية.

قصص وقائغية من داخل محاكم الأسرة .. مروة تطلب الخلع « جوزى عايزنى أنفخ و أشفط»

الفراش وأسرار العلاقة
قال الزوج: عندما تقدمت إلى خطبتها لم أكن أعرفها من قبل، ولكن كانت أحد أقارب والدتي، وكان زواجا تقليديا وكنت على أمل أن تصبح مثل ما أتمنى وخاصة أني لم يسبق لي وأنا أعجبت فتاة وتم الزواج بعد خطوبة دامت 5 أشهر وبدأت حياتنا الزوجية.

وتابع حديثه« وتم الزواج وكانت الأيام الأولى عادية ولكن لفت انتباهي أنها لا تقوم بـ الاغتسال بعد ممارسة العلاقة الزوجية، وكنت أظن أنها لا تعرف أن تتطهر فقمت بشرح الاغتسال لها وكيفية الطهارة وواظبت شهر واحد فقط لأجدها تعود كما كانت».

وأكمل حديثه«فكانت تترك نفسها باليومين أحيانا دون الاغتسال بعد العلاقة حتى بالكراهية والقرف نحوها وأظن أن سوف تتغير ولكن عدم نظافتها الشخصية بدأت تزيد مما جعلني أذهب الى محكمة الأسرة لرفع دعوى التطليق وانتظر أولى الجلسات».

نجوى تطلب الخلع:« جوزي بعد شهر العسل يطلب مني الجنس الجماعي مع صاحبه»
الفراش وأسرار العلاقة
الفراش وأسرار العلاقة
قالت الزوجة إنه لم يخطر ببالها يومًا إنه يطلب منها هذا الفعل المحرم وأن يتقبل أن يكشف جسدها أمام صديقه وزوجته، حيث رسم عليها الحب واستطاع أن يوقعها فى شباك حبه حتى تم الزواج بعد خطوبة استمرت ٣ أشهر وبدات حياة زوجية طبيعية حتى مر شهر العسل لتكتشف بعدها حقيقته. عايزنى أرقص قدام صاحبه وتابعت حديثها ، وبعد ذلك كان يتحدث معها فى الجنس الجماعي وكانت ترفض الاستماع منه وتقول له « لا متعة فيما حرم الله» حتى صدمها في يوم وأحصر صديقة وزوجته وطلب منها أن توافق على ممارسة الجنس الجماعي، مما جعلها ترفض وتركت له المنزل، وبعد ذلك توجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع حتى أرتاح نفسيا من زوج هكذا وما زالت الدعوى منظورة أمام محكمة الأسرة.

علم النفس « العلاقة الزوجية» في الفراش هي علاقة وجدانية تحتاج إلى المشاركة 

تقول« أميرة طنطاوي» خبيرة علم النفس أن العلاقة الحميمية هي مشاركة وجدانية وروحية قبل أن تكون جسدية أن لم يتم العمل على إشباع تلك الغريزة بصورة يتفق عليها الطرفان، فسوف يترتب عليها عوامل نفسية تؤدي إلى الطلاق.

وأضافت«طنطاوي»  ومن الممكن والواضح لتلك المجتمعات تفشي فيها ظاهرة الطلاق دون حتى إبداء أنه العلاقة الحميمية أحد اكبر وأهم مسببات الطلاق ولا يتطرق الكثير للإفصاح عنه، ولعل الأسباب المؤدية لتلك المفاهيم الخاطئة ولكن هناك أسبابا طبية وأسبابا نفسية واجتماعية ولا يخفي أنه أهم الأسباب هي الثقافة الجنسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads