المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع| «رايتس ووتش» تهاجم وأميرة سعودية تموت

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم أجمع سواء العربي أو الغربي العديد من الأحداث المهمة، والتي أثرت بشكل أو آخر على مجريات الأمور، والتي سوف نوضحها في التقرير التالي.

«بالون الأقصر» يحتل المركز الثاني عالميًا

تصدر بالون الأقصر، المركز الثاني في معايير الأمان حول العالم، وذلك بحسب وكالات التصنيف الأمنية العالمية.

وفي هذا السياق، قال محمود زين، مفتش الطيران المدني، عن بالون الأقصر، إن نشاطه هناك، أصبح أولويات الزائرين في المحافظة، بدليل ازدياد أعداد السائحين من مختلف الجنسيات خلال الأساببع الماضية فى الموسم السياحى الشتوى، وتعدت أعداد الرحلات اليومية أكثر من 30 رحلة، وسط اجراءات سلامة مميزة، مضيفًا أنه يتم مراجعة وفحص كافة البالونات يوميًّا من أجل خدمة السائحين، حيث إنه فى إطار حرص سلطة الطيران المدنى المصرى على متابعة سير عملية تشغيل البالون الطائر بمدينة الأقصر وسلامته، يتم إلغاء الرحلات حال سوء حالة الطقس وسرعة الرياح بقرار من سلطة الطيران المدنى وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولي، وذلك لدى تجاوز سرعة الرياح لـ8 عقدات وتصل إلى 13 أو 15 عقدة، والتي تُعد من ممنوعات إطلاق حركة الطيران فى مطار البالون بالأٌقصر.

بالون الأقصر
بالون الأقصر
تركوا إدلب أمام القصف وهربوا.. 

قال حمود قطيش، مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، أن هناك استمرار للقصف الصاروخي على أحياء البلد في إدلب من قوات النظام لأكثر من ساعة وبشكل مستمر، مبينُا لأصوت في هذا الظلام سوى قذائف الحقد الطائفي وصرخات الأطفال.

وأكد حمود قطيش في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه مازال القصف مستمرا على الريف الجنوبي وسهل الغاب من قبل قوات النظام ومازال انتحاريي المتأسلمين الإرهابيين يفجروا انفسهم بمطعم في ادلب، داعيًا بالسلامة للمدنيين من هذا الإرهاب الذي استشرى في ادلب وعلى أطرافها.

إدلب
إدلب
«هيومان رايتس ووتش» تدافع عن الدواعش

منظمة هيومان رايتس ووتش هي منظمة لحقوق الإنسان والتي هاجمت مصر عدة مرات بسبب تقريرها الحقوقي.

ولكن يبدو أن "هيومان رايتس وواتش" تهاجم مصر وبعض الدول الأخرى وتتغاضى عن مهاجمة تنظيم داعش في العراق.

وخرج تقرير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" الثلاثاء الماضي يفيد بأنها خائفة على نقل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا إلى العراق حتى لا يتم تعذيبهم خلال محاكمتهم هناك.

وقالت المنظمة الحقوقية في تقرير لها بهذا الصدد: "خلال الأسبوع الماضي، نقلت "قوات سوريا الديمقراطية"، ما لا يقل عن 280 عنصرا في "داعش" إلى العراق بعد اعتقالهم في سوريا، رغم أن الأغلبية الساحقة من المعتقلين عراقيون، وبينهم ما لا يقل عن 13 فرنسيا".

وتسائلت هيومان رايتس ووتش عن مكان حبس عناصر تنظيم داعش في العراق، متغاضية الطرف عن جرائم الذبح التي قام بها التنظيم.

وأوضحت منظمة حقوق الإنسان أن الرئيس العراقي برهم صالح كان قد أعلن في 25 من فبراير الماضي أن النظام القضائي العراقي سيحاكم بموجب القانون 13 فرنسيا يشتبه بانتمائهم لـ"داعش"، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

هيومان رايتس ووتش
هيومان رايتس ووتش
 صور حصرية لـ «الأميرة جهير بنت سعود» التى توفيت..

نشرت الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، صور حصرية، تجمع الأميرة جهير بنت سعود، مع والدها الراحل، سعود بن عبدالعزيز، أثناء طفولتها، وفى مراحل ومواقف مختلفة. 


وأرفقت الأميرة فهدة، صور الأميرة جهير بنت سعود، نعي، قالت فيه: بقلب ملئ بالحزن والأسى ، أنعي  أختي وصديقتي ، ذات القلب الطيب الملئ بالمحبة والنبل والأخلاق العالية ،  جهيّر  بنت سعود بن عبدالعزيز ... رحمها الله وغفر لها وأدخلها فسيح جناته ووالديها وأموات المسلمين ... وإنا لله وإنا إليه راجعون ... سنفتقدك كثيرا ، رحمك الله .
الديوان الملكي السعودي
الديوان الملكي السعودي
«الجادريان» تكشف حجم خسائر حزب الله فى سوريا

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، حجم خسائر حزب الله فى سوريا، والتى جاءت عقب سنوات من الحرب هناك، من أجل دعم النظام السوري. 


ويأتى تقرير صحيفة "الجارديان"، عن خسائر حزب الله فى سوريا، عقب القرار البريطاني، بوضع الكيان اللبناني على قائمة الإرهاب، وذلك استجابة للحملة التى تشنها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعزل أذرع إيران فى المنطقة

حزب الله
حزب الله
 لقاء بين سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي

أعلنت وزارة الخارجية، إنه سيتم عقد لقاء بين الوزير سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، أمس الخميس 7 مارس 2019.

ويأتي لقاء سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، فى إطار انعقاد آلية التشاور السياسي بين البلدين، برئاسة الوزيرين، وذلك بديوان عام الوزارة فى كورنيش النيل بالقاهرة. 

جدير بالذكر إن سامح شكري، وزير الخارجية، قد أكد فى وقت سابق، إن مصر سوف تستمر فى مواجهة الإرهاب، وذلك بالتعاون مع أشقائها العرب حتى دحر خطرة نهائيًا، مؤكدًا على ضرورة المقاربة الشاملة وكذلك تطوير المنظومة العربية من أجل مكافحة الإرهاب. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads