المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرطة الدنماركية تلاحق مروجي فيديو قتل سائحتين بالمغرب

السبت 09/مارس/2019 - 02:07 ص
إسلام النجار
طباعة
وجهت الشرطة الدنماركية اتهامات إلى 14 شخصًا يشتبه نشرهم على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو توضح عملية قتل الطالبتين السائحتين الاسكندينافيتين في المغرب.

قتل طالبتين بالمغرب
وجهت الشرطة الدنماركية اتهامات إلى 14 شخصًا يشتبه بهم في نشر شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، يوضح عملية قتل الطالبتين السائحتين الاسكندينافيتين في المغرب.

وقال رئيس شرطة شرق غوتلاند، ميشيل كيلدغارد، في بيان إن الـ 14 شخصًا متهمون بانتهاك قانون العقوبات، بمشاركتهم الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير « فيسبوك » بالإضافة إلى مواقع اجتماعية أخرى.

كان سياح فرنسيون قد عثروا على جثتي سائحتين؛ فتاة دنماركية تبلغ من العمر 28 عامًا، وفتاة نرويجية تبلغ من العمر 24 عامًا، مقتولتين داخل خيمتهما قرب موقع سيدي شمهاروش، ليلة 16 على 17 ديسمبر 2018، والذي يعد المحطة الأولى في تسلق جبل توبقال بالمغرب، ويتعلق الأمر بطالبتين في جامعة بجنوب شرقي النرويج، حيث أكد شهود عيان أن الطالبتين لم تكونا مرافقتين بأي إرشاد سياحي.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، أكدت السلطات صحة الفيديو، حيث يوضح أحد الجناة في جبال الأطلس بالمغرب، وتتراوح أعمار 6 من المتهمين، الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم، بين 13 و18 عامًا.

جدير بالذكر أن هذه الجريمة شكلت صدمة كبيرة داخل المجتمع المغربي، وتعتبر السياحة من ركائز الاقتصاد وثاني أكبر قطاع للتوظيف في المملكة، بعد الزراعة.

اقرأ أيضًا: السجن مدى الحياة لموظف قتل زملاء العمل بـ«سندوتشات مسممة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads