المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ البحيرة يؤدى صلاة الجمعة اليوم 1 رجب بمسجد أحباب المصطفى

الجمعة 08/مارس/2019 - 01:36 م
محمد وجيه
طباعة
أدى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، صلاة الجمعة اليوم 1 رجب، وسط جمع كبير من الأهالي والمواطنين والقيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلس النواب وقيادات مديرية الأوقاف بمسجد أحباب المصطفى، بمدينة دمنهور، والمسجد مقام على مساحة 210 متر2 من إجمالي المساحات الكلية البالغة 240 متر2 وبلغت تكاليفه الإنشائية والتجهيزية 2 مليون جنيه.

صلاة الجمعة اليوم 1 رجب
وعقب انتهاء صلاة الجمعة اليوم 1 رجب؛ التقي المحافظ بالمواطنين واستمع منهم عن احتياجاتهم وأهم المشاكل التي تواجههم ومطالبهم وتقييمهم لمستوى الخدمات المقدمة لهم. 

قال الشيخ محمد شعلان، وكيل أوقاف البحيرة: إن خطبة الجمعة اليوم 1 رجب، التى سوف يتم إلقاؤها على جموع المصلين بكافة مساجد المحافظة، سوف تكون بعنوان «مفهوم الشهادة بين الحقيقة والإدعاء».

«مفهوم الشهادة بين الحقيقة والإدعاء»

وأكد وكيل أوقاف البحيرة، أن خطبة الجمعة اليوم بعنوان «مفهوم الشهادة بين الحقيقة والإدعاء»، مشيرًا إلى أن سنة الله عز وجل قد اقتضت أن يصطفي من عباده من يشاء، فيرفع درجاتهم، ويعلي من شأنهم، ويفيض عليهم من كرامته ونفحاته، ويمدهم بعطايا ورحماته، موضحًا أن مقام الشهادة من أعلى مقامات الاصطفاء والاجتباء التى يمن الله عز وجل بها على من يشاء من خلقه، حيث يقول سبحانه وتعالى «ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا».

واستطرد وكيل أوقاف البحيرة، أن الأزهر الشريف أصدر بيان أكد فيه، أن الشهداء الحقيقيين هم من يدافعون عن أوطانهم ضد كل معتد ويدفعون أرواحهم فداء لحماية ترابها وسمائها وكل من يعيشون على أرضها وليس هؤلاء الذين يروعون أهل وطنهم ويهددون أمانهم، ويسعون الى نشر الفساد والفوضى في ربوعها.

وكيل أوقاف البحيرة يشيد بخطباء المساجد
وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، بحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصلين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads