المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة 2019| بطلات سطرنً التاريخ في الرياضة المصرية

الجمعة 08/مارس/2019 - 07:30 م
محمد عمر
طباعة
نحتفل في الثامن من شهر مارس من كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة ورغم الصعوبات إلا أن سيدات مصر في مجال الرياضة نجحن مع الوقت في حفر أسمائهن في التاريخ.

وشهد عام 2018 ، تفوق نسائي كبير في الرياضة المصري، جعلت البعض يطلق عليه عام المرأة المصرية، بعدما نجحت أكثر من لاعبة في تحقيق إنجازا كبيرا في اللعبة التي تخوضها.

وفي اليوم العالمي للمرأة 2019، تستعرض «بوابة المواطن» خلال التقرير التالي أبرز انجازات النسائية في الرياضة المصرية.

في اليوم العالمي

فريدة عثمان
 
توج منتخب مصر للسباحة القصيرة بلقب بطولة إفريقيا بحصد 44 ميدالية متنوعة من بينها 27 ذهبية و14 فضية إلى جانب 3 ميداليات برونزية.

حصل منتخب مصر للسباحة على الكأس العام للبطولة والمركز الأول رجال وآنسات، وتوجت السباحة المصرية هانيا مورو بلقب أفضل سباحة بعد فوزها بأربع ذهبيات وفضيتين.

حققت الفراشة المصرية فريدة عثمان إنجازا تاريخًا من ذهب للعبة السباحة فى البلاد عقب فوزها بأول ميدالية مصرية فى تاريخ بطولات العالم للسباحة، فتوجت فريدة بالميدالية البرونزية لمنافسات 50 (م) فراشة، كما توجت بجائزة أفضل رياضية فى القارة الأفريقية عن العام الماضى.

في اليوم العالمي

هداية ملاك
وتمكنت هداية ملاك من حصد الميدالية الفضية فى بطولة فرنسا للتايكوندو عن جدارة واستحقاق لتؤكد على موهبتها وقدرتها على مواصلة الإنجازات عقب برونزية ريو دى جانيرو. 

واستطاعت ابتسام زايد التتويج بميداليتين ذهبيتين باسم مصر فى بطولة إفريقيا للدراجات، كما كان هو حالها على المستوى العربى، حيث حصدت ذهبية «سباق ضد الساعة» بالبطولة العربية 2017.

في اليوم العالمي
بطلات رفع الأثقال

وباتت الرباعة عبير عبدالرحمن أول لاعبة أولمبية مصرية تتوج بميدالية، بعد اعتماد فوزها ببرونزية دورة بكين 2008 وفضية دورة لندن 2012 عقب ثبوت تعاطى منافساتها للمنشطات.
 
حصلت سارة سمير على 3 ذهبيات في وزن 69 كجم ، في بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التي أقيمت في أوزبكستان هذا العام.

فيما حصلت إسراء السيد على فضية منافسات النتر بوزن 63 كجم، بعدما حصدت ذهبية الخطف.

في اليوم العالمي

نوران جوهر

نوران أحمد جوهر، لاعبة اسكواش مصرية الجنسية، ولدت في 30 سبتمبر 1997، درست في مدرسة «الليسية الفرنسية» بالقاهرة، بدأت ممارسة رياضة الاسكواش من عمر«التسع» سنوات، إلى جانب رياضيات أخرى مثل « السباحة، الجمباز، تنس الطاولة»، لكن رياضية الاسكواش هي التي حصلت على شغفها وأجتذبها بشكل أكبر من الرياضيات الأخرى.
 
أطاحت نوران جوهر، لاعبة وادي دجلة والمصنفة السابعة عالمياً، بنظيرتها الفرنسية كاميل سيرمى المصنفة الرابعة عالمياً، خلال المباراة التي جمعت الثنائي بربع نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش، بنتيجة 3/2 في مباراة استغرقت 57 دقيقة.

في اليوم العالمي
رنيم الوليلي

ولدت رنيم في الإسكندرية وبرزت بقوة في عالم الاسكواش كواحدة من أمهر اللاعبات في بطولة اتحاد الاسكواش للمحترفات منذ أن أصبحت لاعبة محترفة عام 2002.

حذت رنيم حذو أخيها تميم في الاسكواش في عمر السادسة ثم لعبت لأول مرة لمصر في بطولة العالم للناشئين عام 2001 في بينانق بعمر العاشرة، مثّلت رنيم الفريق الأول للسيدات الذي حل في المركز الرابع في بطولة العالم لفرق الاسكواش في أمستردام.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي لاعبة الاسكواش رنيم الويلي، وأعربت  عن سعادتها بهذا التكريم لمنتخب سيدات الإسكواش، بعد تتويج المنتخب ببطولة العالم في الصين.

في اليوم العالمي
بطلات الطائرة 

توج منتخب شابات الكرة الطائرة بلقب البطولة الإفريقية التي اختتمت بكينيا والمؤهلة إلى بطولة العالم، بالفوز على رواندا بنتيجة فى النهائى 3/0.

وكان منتخب شابات الكرة الطائرة قد تأهل إلى النهائي بالفوز على نيجيريا 3 /0 فى نصف النهائي، لتأهل رسميا إلى بطولة العالم بالمكسيك.

كما أن منتخب شابات الفراعنة قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز على كل من أوغندا والكونغو الديمقراطية ورواندا، وموريشيوس.

في اليوم العالمي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads