المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع| من اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر إلى تعدد الزوجات

السبت 09/مارس/2019 - 10:15 ص
أسماء حامد
طباعة
شهد هذا الأسبوع العديد من الملفات الهامة، والساخنة على رأسها اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر ؛ حيث يصادف شهر مارس شهر الانتصارات للمرأة المصرية .

اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر
لذلك ترصد بوابة المواطن كعادتها المرأة في أسبوع، بداية من الإشادة بتصريحات شيخ الأزهر عن تعدد الزوجات، إلى الاحتفالات بمئوية المرأة المصرية، ختاما بـ  اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر .



تعدد الزوجات
تعدد الزوجات
إشادة نسوية بتصريحات شيخ الأزهر عن تعدد الزوجات
 في بداية هذا الأسبوع، أحدثت تصريحات فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب شيخ الأزهر بشأن تعدد الزوجات صديً كبيرًا لدي المهتمين بشئون المرأة والمؤسسات النسوية، حيث أكد في برنامجه الأسبوعي على الفضائية أن تعدد الزوجات فيه ظلم للمرأة، وأن من يقولون إن الأصل في الزواج هو التعدد مخطئون.
وفي المقابل خرج المجلس القومي للمرأة ببيان رسمي لشكر شيخ الأزهر، ومن جانبها عبرت د.مايا مرسي رئيسة المجلس، عن عميق تقديرها وشكرها للشيخ الجليل أمام الأزهر الشريف عن مقولة الحق الصادرة منه ليس لأي غرض ولكنه بدافع تنوير العقول وإظهار الحق.
وأشادت النائبة د.هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة بالتصريحات عن تعدد الزوجات مؤكدة أنها تدل علي التفتح والمساندة لمشاكل المرأة وقضاياها، قائلة تعدد الزوجات إهانة للأسرة وتصريحات الطيب متفتحة

مئوية المرأة المصرية
مئوية المرأة المصرية
احتفالات القومي بمئوية المرأة المصرية

وأعلن المجلس القومي للمرأة، في بداية هذا الأسبوع، بالتزامن مع بداية شهر مارس، إطلاق احتفالات مئوية المرأة المصرية بكافة محافظات مصر، تحت شعار "المرأة المصرية.. أصل الحكاية " على مدار ١٦ يومًا بالتعاون مع كل من 4 وزارات هي الثقافة والصحة والشباب والتضامن.
وأكدت إيزيس حافظ، مدير إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن المجلس يحتفل بمئوية المرأة المصرية ومشاركتها في الشأن العام بكثافة لأول مرة، حيث تبدأ احتفالات المئوية من 1 مارس حتى يوم 16 مارس، وتفاصيل احتفالية مئوية المرأة المصرية من هنا.
مايا مرسي
مايا مرسي
مايا مرسي تدق جرس البورصة في اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر
وشهد هذا الأسبوع مشاركة د. مايا مرسي ، في دق جرس جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك في إطار الدورة الخامسة من المؤتمر السنوى بعنوان «دق الجرس للمساواة بين الجنسين»؛ احتفالًا بـ اليوم العالمي للمرأة ، بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومجموعة من القيادات النسائية، احتفالًا بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر ،بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومجموعة من القيادات النسائية.

مايا مرسي
مايا مرسي
الاحتفال باليوم العالمي للمرأة2019

واحتفل العالم في ختام هذا الأسبوع، اليوم الجمعة 8 مارس باليوم العالمي للمرأة2019، وحرص المجلس القومي للمرأة على  تهنئة نساء العالم ومن جانبها،أكدت د. مايا مرسي ، أن اليوم العالمي للمرأة يعتبر فرصة للتأمل في التقدم المحرز في قضية المرأة على مستوى العالم، خاصة في ظل الأدوار الهامة التي تقوم بها في صنع تاريخ مجتمعاتهن، كما يعد فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة ، متمنيه أن تحظى جميع نساء العالم بمستقبل أفضل وأن تنعم بحقوقها كاملة.
اليوم العالمي للمرأة2019
اليوم العالمي للمرأة2019
التاء المربوطة في مطار القاهرة احتفالا بـ اليوم العالمي للمرأة

 كما اختلف الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر ، حيث استقبل المجلس القومي للمرأة ومطار القاهرة الجوي، السيدات القادمات إلى مصر بالورود، وشعار التاء المربوطة، التفاصيل هنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads