المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر من طاحونة البابا كيرلس السادس في ذكراه وقداس تنيحه

السبت 09/مارس/2019 - 10:55 ص
وسيم عفيفي
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، بث مباشر من طاحونة البابا كيرلس السادس حيث يقام القداس الإلهي برئاسة الأنبا يوليوس أسقف كنائس مصر القديمة.

ويأتي القداس الإلهي من طاحونة البابا كيرلس السادس في إطار إحياء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بنياحة البابا كيرلس الـ ٤٨، والعيد السادس للاعتراف به.

إقرأ أيضا: في ذكرى رحيل البابا كيرلس السادس| سر جواب كنسي كاد أن يسجنه

طاحونة البابا كيرلس السادس هو الاسم المتداول من زوارها الذين يحرصون كل عام في ذكرى رحيله على زيارتها للصلاة ، وهي عبارة عن بناء من الحجر الجيرى دائرى الشكل ارتفاعه ستة أمتار بقطر ثلاثة أمتار، قائم على تل من تلال جبل المقطم وكان يعرف باسم تل الطواحين، حيث كان به خمسين طاحونة اقيمت أيام الحملة الفرنسية على مصر.

وتضم الطاحونة طابقين؛ الأول يحتوي على مقتنيات البابا كيرليس من ملابسه وصوره فترة رهبنته وبعض من مقتنياته كالصلبان ونسخة من الكتاب المقدس، ومقصورة زجاجية امتلأت برفات بعض القديسين الذين استشهدوا باسم المسيحية.

أما الطابق العلوي من طاحونة البابا كيرلس السادس فيصعد من خلال سلالم خشبية والذي يضم صورة كبيرة للبابا كيرلس مرتديا زيه البابوي ويحمل صليبه، وأمامها هيكل كان يقيم به الراهب مينا البراموسي «البابا كيرلس» قداسات يومية.

كما تم بناء عدة كنائس ومضيفة لاستيعاب الزوار المترددين على المكان لنيل بركة البابا كيرلس السادس، حيث تقام داخلها عدة قداسات يومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads