المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أطعمة تجعلك دافئا ..علشان متحسش بالبرد

الأحد 10/مارس/2019 - 11:01 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من الأطعمة التي تجعلك دافئًا، خلال فصل الشتاء، وتمد جسمك بالحرارة والطاقة، عندما تشعر بالبرد الشديد، وخاصة مع التغيرات المناخية التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية.

أطعمة تجعلك دافئًا
وفي التفاصيل وفقًا لموقع الديلي ميل، كشفت خبيرة التغذية كلاريسا لنهر، عن عدة أطعمة تجعلك دافئا، ويجب عليك تناولها في فصل الشتاء، حيث أنه يجب اختيار السلع الحرارية مثل كعكة الزنجبيل وكعك القرفة.

كما أن لحم البقر هو خيار رائع لأنه يحتوي على الحديد العالي الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية، بينما حذرت من الأحوال الجوية القاسية في أنحاء لندن خاصة، ومن الأحوال المناخية بصفة عامة.

ولكن وفقًا للخبراء يمكن أن يكون التغيير في نظامك الغذائي هو الحل للحفاظ على الحياة بشكل جيد أثناء برودة البرد، وكشف تقرير أعده RIFT TAX Refunds، عن الأطعمة المفيدة في فصل الشتاء والمكونات التي ثبت علميًا أنها تحافظ على تدفئتك خلاله.

ومن المرجح أن تشعر النساء بالقشعريرة في الشتاء، وذلك لأن متوسط ​​معدل الأيض لدى المرأة يقل عن الرجال بنسبة 35٪، وهذا يعني أننا يجب أن نصل إلى الأطعمة الحرارية.

وأضافت خبيرة التغذية Clarissa Lenherr أن هذا الطعام يساعدك في توليد الحرارة المستحث بالحمية على البقاء دافئًا طوال الأشهر الباردة ويبقى معدتك سعيدة على حد وصفها.

ويأتي ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والكربوهيدرات المعقدة والتوابل التي تشجع أجسامنا على تحويل السعرات الحرارية إلى حرارة، وبالتالي الحفاظ على السخونة والدفء، كما حثت على تناول تلك الأطعمة لكي تجعل الجسم دافيء معظم الوقت ولا يشعر بالبرودة.

اقرأ أيضًا: بلاش البرد ينسيكي جسمك.. 6 أطعمة هامة للدايت في الشتاء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads