المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر .. 9 أخطاء تجنبها في الشتاء حتى لا تصاب بالبرد

السبت 22/ديسمبر/2018 - 06:01 ص
أمل عسكر
طباعة
يقع الكثير من الأفراد في فصل الشتاء بالعديد من الأخطاء التي تؤدى إلى الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والعديد من الأمراض الشتوية بسبب العادات الخاطئة التي يقومون بها ظنا منهم أنهم بذلك يفعلون الصح، وفي خلال تقريرنا التالي سنوضح بعض العادات الخاطئة التي يجب تجنبها.

9 أخطاء تجنبها في الشتاء حتى لا تصاب بالبرد:

1- ارتداء ملابس خفيفة:
احذر .. 9 أخطاء تجنبها
من أكثر الأخطاء التي تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد وبالحمى أيضًا، لا تغتر بحرارة شمس الشتاء التي تختفي سريعًا، ولا تنخدع بالسماء الصافية التي لا يوجد بها سحابة واحدة فقد تتحول في لحظات إلى سماء ملبدة بالغيوم ولا تتوقف عن المطر، لذا احذر واحرص دائمًا على أن يكون معك أي معطف ثقيل إن كنت تخرج بملابس خفيفة.

2 - الطعام غير الصحي:

من المعروف لدى الكثيرين أن الحاجة إلى الطعام تزيد في فصل الشتاء، وبذلك يزيد الوزن، وللأسف غالبًا ما يلجأ الكثيرون إلى الطعام غير الصحي وهو ما قد يضرك كثيرًا، ويتسبب في السمنة وبعض الأمراض في المعدة أيضًا.

3 -عدم ممارسة الرياضة:

الرياضة من أهم النشاطات التي يجب أن نحافظ على ممارستها في كل فصول العام، ولكن تزداد أهمية الرياضة في فصل الشتاء حيث أنها تساعد في الشعور بالدفء، وأيضًا تساعد في تقليل الشهية بدرجة كبيرة.

4- إهمال تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي:
احذر .. 9 أخطاء تجنبها
ويوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد، وأفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة هي الوقاية، الوقاية أولًا بتجنب الأخطاء التي سبق وتحدثنا عنها، وأيضًا عن طريق تناول فيتامين سي بانتظام، ويفضل أن تتناول فيتامين سي من خلال الفاكهة مثل البرتقال واليوسفي، ويمكنك أيضًا أن تتناوله عن طريق العقاقير الدوائية.

5-تهوية الغرفة:

وهذه بالنسبة للأطفال بالذات يجب نقل الطفل من غرفته الى غرفة أخرى دافئة مرة في اليوم على الأقل، من أجل فتح نوافذ غرفته ليتسنى دخول الهواء النقي إليها، كما ويجب التأكد من أن هواء الغرفة ليس جافًا، ولذلك ينصح بوضع وعاء مسطح مملوء بالماء الى جانب المدفأة، أو في احدى زوايا الغرفة، ويمكن نشر منشفة رطبة، أو حتى الغسيل المبلل في الغرفة، مع مراعاة أن تكون بعيدة عن المدفأة لتجنب نشوب الحريق.

6- ترك الستائر مغلقة فى الأيام المشمسة:

سواء كنت فى مكتبك أو الاسترخاء فى المنزل إذا كان هناك يوم مشرق فقم بفتح الستائر فى الأيام المشمسة فهذا يبقى جسمك دافئا.

7- عدم الاستحمام يوميا:

بصرف النظر عن ترك بشرتك جافة، أخذ دش كل يوم فى الشتاء يمكن أن يقتل البكتيريا الجيدة التى تحمى الجسم من الفيروسات.

8- عدم تناول المشروبات الدافئة:
احذر .. 9 أخطاء تجنبها
إن اختيار المشروبات الدافئة من شأنها أن تجعل جسمك دافئا وتعزز المناعة وتجعل الجهاز المناعى قويا، لذا تجنب الكثير من الكافيين لأن ينتج عنه جفاف الجسم.

9-خلع الملابس بشكل غير صحيح أثناء الشتاء:

يجب أن تكون أكثر حرصا بالملابس التي ترتديها فى فصل الشتاء، ومن الضروري تدفئة نفسك بالاختيار الصحيح للملابس، لأنه إذا لم تكن دافئًا بما فيه الكفاية تتعرض لانخفاض حرارة الجسم وفى هذه الحالة تنخفض درجة حرارة الجسم ويحدث ارتعاش وبرد وحمى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads