المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصن نفسك من البرد.. 5 طرق سهلة للتخلص من حساسية الشتاء

السبت 15/ديسمبر/2018 - 01:23 م
أمل عسكر
طباعة
بدء موسم الشتاء والمعروف عنه بموسم الامراض والحساسية فهو مرتبط بالبرد والنزلات المعوية للكبير والصغير، ولكن الأكثر ضررًا من بين الأمراض التي يصيب بها الفرد في الشتاء هي الحساسية لما لها من أثار سيئة لأنه تنتقل من فيروسات ملوثة وتضر الجسم كثيرا.

وتتعدد أسباب لحساسية نتيجة لوجود الرياح الحاملة للأتربة والغبار وإنتشار العدوى في الهواء، يمكن أن يحدث تهيج الجيوب الأنفية، إلتهاب الأنف التحسسي، وحكة العيون، وكذلك حساسية الجلد، وإليك 5 طرق للتخلص من حساسية الشتاء اللعينة وفقا لموقع "ويب طب".


5 طرق سهلة للتخلص من حساسية الشتاء 

1_ يجب الا تتواجد في الاماكن المزدحمة:

وبالأخص إذا كانت الأماكن المغلقة التي تنعدم فيها مصادر الهواء، وبالتالي يمتلئ الجو بالفيروسات التي يسهل أن تنتقل من شخص لاخر.

وإذا كان تواجدك في مكان مزدحم اضطرارا، فيفضل وضع كمامة الفم والأنف التي تقلل من إحتمالية إنتقال الفيروسات إليك، ويجب ألا تقترب من الأشخاص بشكل مباشر حتى لا تنتقل أي عدوى إليك.

2_ يجب الا تتعرض للبرودة بعد الدفء:

مثل تشغيل المدفأة في المكان المغلق، ثم الخروج إلى مكان بارد بشكل مفاجيء، يعرض الجسم للإصابة بالحساسية.

3_ تيجب تناول الأطعمة المهمة والاساسية:

الطعام يعد من الأشياء التي تتحكم في الصحة بصورة كبيرة، ولذلك فما تأكله في موسم الشتاء يمكن أن يزيد من فرص إصابتك بالحساسية والعكس.

فينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم الذي يمنع الهيستامين وحساسية الصدر، مثل الخضروات الورقية، الشوكولاتة الداكنة، فضلًا عن شرب اللبن الرائب، والفواكه تساعد في مقاومة الحساسية، وخاصةً فواكه الشتاء مثل البرتقال واليوسفي لإحتواءها على فيتامين سي، إلى جانب التفاح والفراولة.


4_في الشتاء يجب تناول المشروبات الساخنة:

يحذر من شرب المشروبات الباردة والمثلجة في الشتاء، والتي تسبب إلتهابات الحلق، وإستبدالها بالمشروبات الدافئة التي تقلل من فرص الإصابة بالكحة والإلتهابات مثل اليانسون، الزنجبيل، والبابونج.

كما أن حساء الدجاج الدافئ من الأنواع المثالية التي تساهم في عدم الإصابة بالحساسية وإلتهابات الحلق والرئتين.

5_ يجب ارتداء ملابس مناسبة:

لأن الملابس الثقيلة جدًا والطبقات العديدة تعرضك لإلتهابات الجهاز التنفسي في حالة تغييرها وإرتداء ملابس خفيفة في حالة أصبح الطقس جيدًا.

و الملابس المصنوعة من ألياف صناعية التي تحتك مباشرةً بالجلد يمكن أن تؤدي إلى حساسية الجلد، ولذلك يجب أن تكون الملابس الداخلية قطنية ومصنوعة من ألياف طبيعية لطيفة على البشرة.

اقرأ أيضا..أستاذة علم نفس: البيئة المصاحبة للطفل تؤثر على نفسيته

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads