المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 طرق تساعد على التخلص من مشاكل البشرة الحساسة في الصيف

الأربعاء 30/مايو/2018 - 08:00 ص
نيرمين محمد
طباعة
البشرة الحساسة أوالجافة تكون عرضة لبعض تفاعلات الجلد مثل البثور والتآكل، كما أنها تميل إلى إحداث إحمرار وتهيج للجلد في بعض الحالات.

وبصرف النظر عن الجفاف، كذلك تتأثر البشرة الجافة بالعوامل البيئية مثل الرياح أو الشمس أو البرد الشديد أو الحرارة ويمكن أن تكون هذه العوامل سببًا للبشرة الحساسة، بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي علم الوراثة والعوامل الأساسية إلى زيادة الحساسية.

تعرفي على أبرز 3 نصائح للتخلص من البشرة الحساسة " أكثر العلاجات المنزلية الفعالة للتطبيق " والتي ذكرهاVkool.com:

1-إستخدام واقي الشمس:
يتفاعل الجلد الحساس بشدة مع أشعة الشمس، والمواد الكيميائية في المنتجات المستخدمة للعناية بالبشرة، كما أنه من السهل الحصول على جفاف واحمرار وحتى الحكة. ودرجة الحساسية تختلف من شخص لآخر.

لذلك، تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة ورعاية إضافية. لأن التخلص من الجلد الحساس يحتاج إلى الصبر، ولكن بمجرد معرفة كيفية التخلص من البشرة الحساسة، لا شيء يمنعِك من الحصول على بشرة متوهجة وصحية.

ويعتبر واقي الشمس منتجًا حيويًا لأي شخص يتمتع ببشرة حساسة، وسوف يحمي بشرتِك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة القادمة من الشمس والتي تعد واحدة من العوامل البيئية التي تؤدي إلى ردود فعل الجلد الحساسة.

ويرجع ذلك إلى أن معظم المواد الواقية من الشمس في السوق تحتوي على مواد كيميائية معطلة للغدد الصماء أو مكونات سامة أخرى يمكن أن تجعل بشرتِك أكثر سوءًا، لذلك يجب عليكِ استخدام واقي الشمس مع أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم أو المكونات الطبيعية الأخرى.

توفر هذه المكونات حماية لطيفة في الخارج دون القلق بشأن الآثار الضارة، وتذكري استخدام واقي الشمس مع الحد الأدنى من SPF 15 الذي سيحجب الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وأنتِ أيضا لا تخرجي من منزلِك دون تطبيق واقي من الشمس، وقومي بوضعه على الأقل 20 دقيقة قبل الخروج في الشمس، بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا تكوني في الخارج عندما تكون أشعة الشمس أقوى.

2- يجب عليكِ تناول الأطعمة الصحية:
اتباع نظام غذائي صحي جيد للبشرة الحساسة وجسمِك. لأنه يجب أن تحصلي على التوازن الصحيح من المعادن والبروتين وأوميجا -3 والفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة في نظامِك الغذائي للحفاظ على صحة الجلد وتجنب الجلد المتهيّج.

ويجب عليكِ زيادة كمية الأطعمة التي تحتوي على مضادات الالتهاب مثل الثوم والزنجبيل وزيت الزيتون والبطاطس الحلوة والأفوكادو وغيرها ؛ هذه الأطعمة سوف تساعدِك على الحد من الالتهابات كما أنها جيدة للبشرة الحساسة ؛ لأن بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاعلات في الجلد وهي الأطعمة التي أساسها الغلوتين مثل صلصة الصويا والحبوب وخبز القمح وأي شيء آخر بما في ذلك دقيق القمح والشعير، بالإضافة إلى ذلك، البيض، الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة اصطناعية وألوان، وفول الصويا وغيرها من الأطعمة التي أساسها الصويا، كل ذلك يمكن أن يسبب نفس المشاكل للبشرة الحساسة.

3- شرب ديتوكس الليمون يوميًا:
إذا حصلتِ على بشرة حساسة، فيجب أن تبدأي يومًا جديدًا بديتوكس الليمون (ماء ليمون). لأنه يحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي سوف تساعدك على محاربة ضرر الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لماء الليمون إزالة السموم من الدم، مما يساعدِك على الحصول على بشرة متوهجة وسوف تبقي بشرتك بعيدا عن الشوائب والتجاعيد والحبوب والمشاكل أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads