المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| انتهاك حرمة الموتى بإدفو.. «الثراء السريع» كلمة السر

الإثنين 11/مارس/2019 - 05:01 ص
أسوان| محمود حمدين
طباعة
أصبح انتهاك حرمة الموتى أمر مُتاح ؛ بحثا عن الثراء السريع دون وضع قواعد للثراء حتى أن وصل الأمر إلى التنقيب عن الأثار داخل المدافن وعدم احترام الأموات.

الثراء السريع
تعرف محافظة أسوان بأنها تملك آثارًا عديدة منها داخل المتاحف والأخرى تحت الأرض، ويوجد معبد حورس بمدينة إدفو بالقرب من المدافن مما يجعل الأنظار جميعها تتجه إلى المدافن للتنقيب داخلها بحثًا عن الاثار والثراء السريع.
التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار في أسوان
التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار في أسوان
انتهاك حرمة الموتى 
وتواجدت "بوابة المواطن " الاخبارية داخل مدافن إدفو لتعرض ما يقوم به لصوص الأثار، من كسر جميع قواعد الاحترام وانتهاك حرمة الموتى .

التنقيب عن الأثار داخل المدافن
ويروي شاهد عيان لـ بوابة المواطن ما يقوم به اللصوص  من التنقيب عن الأثار داخل المدافن .

قال محمد حسن عدلي صاحب إحدى المقابر: أنه تفاجئ عند زيارته المقابر وقراءة الفاتحة لأجدادهم وأمهاتهم وهي عادة يقومون بها بمناسبة حلول أول رجب هو وأبناء عمه وعند زيارتهم سقطت رجل ابن عمه إلى الأسفل ووجدوا حفرة تغطيها الاخشاب وعليها طبقة ترابية.

وأضاف عدلي: عند إزالة التربة الترابية والأخشاب وجدوا حفرة قطر ٢متر وعمق غير معلوم كما أنهم وجدوا "شكارة " بها عظام اجدادنا وهو ما اصابنا بالانزاعاج والتعصب.

وأوضح أنه قام بتحرير محضر داخل قسم الشرطة بمركز ادفو لعمل اللازم وإخلاء مسؤوليته أمام الجميع من هذه الأعمال التي تحدث داخل القبور.

وأشار إلى أن الأعمال الإرهابية التي تتم في الفترة الاخيره ممكن تتم من داخل القبور لان المقابر تؤدي إلى معبد ادفو من خلال سراديب داخل الأرض وهذا خطر قد يعود بنا إلى الوراء وذلك بعد عملية الاستقرار الأمني الذي نجده داخل مدينة إدفو .

وطالب عدلي بالتدخل السريع من شرطة السياحة والجهات المختصة بالتدخل السريع للرقابة على المقابر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads