المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«القومي لحقوق الإنسان» يناقش قانون الجمعيات الأهلية في مصر بجنيف

الإثنين 11/مارس/2019 - 10:17 ص
سمر جمال
طباعة
يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان ، بعد قليل، ندوة حول «قانون الجمعيات الأهلية في مصر»، على هامش الدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بجنيف.

المجلس القومي لحقوق الإنسان يناقش قانون الجمعيات الأهلية في مصر
وينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، الفاعلية بالشراكة مع كل من «المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان»؛ لمناقشة الجدل الدائر حول قانون رقم 70 لسنة 2017، ومناقشة المطالب المتفرقة التي جرى تناولها خلال أربعة مسارات من المشاورات المجتمعية.

ةقاد هذه المشارات الأربعة كل من «المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان التي قادت مسارًا ثانيًا، ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية التي قادت مسارًا ثالثًا، وقاد آخرها اتحاد الجمعيات الأهلية المصري»؛ بهدف بلورة رؤى موحدة لتعديل القانون بما يعالج أزمة الجمعيات الأهلية ويتفق مع المعايير الدولية والدستورية لحرية الجمعيات.

قانون الجمعيات الأهلية في مصر
ويتم عقد الفعالية تحت عنوان «قانون الجمعيات الأهلية في مصر» بمشاركة ممثلون عن منظمات المجتمع المدني المصرية والعربية والدولية، بالإضافة إلى وفود حكومية وممثلون عن منظمات الأمم المتحدة المعنية.

كما يقدم كل من «محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، محسن عوض الأمين العام الأسبق للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان»ـ بعض العروض خلال الفعالية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads