المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الإثنين 11 مارس 2019

الإثنين 11/مارس/2019 - 10:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الإثنين 11 مارس 2019.

لجنة تقصي حقائق دولية ترصد انتهاكات إسرائيل في فلسطين
باشرت لجنة تقصي الحقائق الدولية، التابعة لمنظمة العمل الدولية اليوم الإثنين 11 مارس، عملها في الأراضي الفلسطينية بهدف إعداد التقرير السنوي الذي يرصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد العمال في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس، والذي يأتي بناءً على طلب مدير عام المنظمة غاي رايدر.

«الخارجية» تنشر أسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية
نشرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين 11 مارس 2019، أسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية، مؤكدة أنها تتابع كافة الاجراءات المتعلقة بعودة جثماين الضحايا إلي أرض الوطن.

ومن جانبه، صرح السفير باسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، عن أسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية، إن السفارة المصرية فى أديس أبابا، تتابع بالتنسيق مع السلطات الإثيوبية كافة الإجراءات المتعلقة بإنتشال جثامين ضحايا طائرة الخطوط الإثيوبية، ونقلها إلي العاصمة أديس أبابا.

غير صحيح| فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة
تداولت عدد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك وتويتر، أخبارًا مفادها، فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وفقدان الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الإثيوبية المنكوبة تم نفيه تمامًا، حيث أعلن التلفزيون الرسمي الإثيوبي، العثور على الصندوق الأسود، دون أن يتم توضيح حالته، وهل من الممكن استخراج المعلومات منه أم لا، هذا بالإضافة إلي عدم تحديد مدة الإفصاح عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة والتي راح ضحيتها 157 شخصًا، بينهم 6 مصريين.

«الخارجية» تستضيف اجتماع كبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر
استضافت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين 11 مارس 2019، الاجتماع الثالث لكبار مسئولي دول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت وزارة الخارجية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إنها تستضيف بالتعاون مع وزارة الدفاع، يومي 11 و12 مارس الجاري، الاجتماع الثالث لكبار مسئولي الدول العربية والأفريقية، المشاطئة للبحر الأحمر، وخليج عدن.

اليابان تدعو الرئيس السيسى لحضور القمة الاقتصادية العالمية
دعت اليابان، الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل حضور القمة الاقتصادية العالمية، وذلك عبر دعوة وجهها رئيس وزراء اليابان إلي الرئيس عبر سفير بلاده بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، إن السفير الياباني في القاهرة، نقل دعوة رئيس وزراء بلاده، إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل المشاركة في القمة الاقتصادية العالمية.

الكردي كميران ديلو لـ«بوابة المواطن»: هؤلاء هم بدلاء أردوغان
علق كميران ديلو، المحلل السياسي الكردي، على العلاقات بين روسيا وتركيا وبين الولايات المتحدة وروسيا في الآونة الأخيرة، خاصة مع التقارب بين موسكو وأنقرة.

وأكد كميران ديلو، المحلل السياسي الكردي، أن الغرب لا يعادي روسيا ولا يستطيع أن يترك أمريكا، ولكن الجميع يعلم أن مصلحتهم فوق الجميع، مبينًا أن على الكرد أن يدركوا الوقت ويعرفون اللعب مع أمريكا، واللعب مع روسيا بحضور أمريكا.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية
أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، برقية عزاء إلى رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا أبي أحمد علي في ضحايا الطائرة الإثيوبية.

وذكر البيان الصادر عن مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نص اختصار البرقية الخاصة بضحايا الطائرة الإثيوبية وهو " عزيزي رئيس الوزراء بفزع كبير، علمت عن تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي أودت بحياة كثير من الركاب من جنسيات مختلفة، متابعة أنه "بالأصالة عن نفسي ، وبالنيابة عن الحكومة الاتحادية، أعرب عن خالص مواساتي لأسر وأقارب الضحايا، وكذلك الشعب الأثيوبي عن عميق تعاطفنا، وأسفنا، ومواساتنا" ,حسبما نشرته وكالة"أنباء الشرق الأوسط".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads