المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل قضية هتك عرض أطفال دار تحسين الصحة بـ « بورسعيد»

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 05:39 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
قررت محكمة جنايات بورسعيد الدائرة الثانية، اليوم الثلاثاء، تأجيل قضية هتك عرض أطفال دار تحسين الصحة للأيتام بنطاق حي المناخ والمتهم فيها أحد مشرفي الدار وشباب من نفس الدار، إلى ٩ أبريل القادم، وذلك لسماع شهادة شهود الإثبات.

قضية هتك عرض أطفال دار تحسين الصحة
وكانت قد نظرت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها التي انعقدت، اليوم، في قضية هتك عرض أطفال دار تحسين الصحة، وذلك لسماع شهود الاثبات في القضية رقم 1533 لسنة 2018 جنايات كلي بورسعيد والمتهم فيها «عيد.ا.س»، المشرف بالجمعية ومتهمين آخرين، بهتك عرض 6 أطفال داخل المؤسسة الكائنة بدائرة حى المناخ.

وترجع أحداث القضية إلي البلاغ المقدم من «م.م.ص»، والد طفلين بالجمعية والذي أكد أنه أثناء زيارته للجمعية النسائية لتحسين الصحة لرؤية نجليه «أدهم» 4 سنوات و«مصطفى» 6 سنوات اعترفا له أن «عيد» المشرف تعدى عليهما جنسيًا أكثر من مرة داخل الجمعية منذ إقامتهما في 11/1/2018 كما تعدى على طفلة تدعى «كنزي» وتبلغ من العمر 3 سنوات.

وباستجواب والد الطفلين أمام النيابة العامة، طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول ملابسات واقعة هتك عرض أطفال دار تحسين الصحة للوقوف على ظروفها وملابساتها وضبط المتهم «ع. ا. س» 25 عامًا، مشرف ليلى بعنبر الأطفال بالمؤسسة.

والتي أكدت التحريات المبدئية صحة واقعة هتك عرض أطفال دار تحسين الصحة وكشفت أن المتهم من أبناء الجمعية الذين تجاوزا السن القانوني للإقامة فقررت رئيسة الجمعية تعينه مشرف بالدار لقربه منها.

وبسؤال الطفلين بجلسة 18/11/2018 اعترفا أمام عمرو منصور وكيل نيابة الأحداث قيام «عيد» المشرف و«شريف» أحد الأطفال المودعين بالمؤسسة بخلع ملابسهما والاعتداء عليهما جنسيًا عنوة أكثر من مرة منذ إيداعهما بالجمعية، وبجلسة 25/11/2018 لم تستطيع الطفلة «كنزي» الإدلاء بأقوالها نظرًا لصغر سنها وعدم قدرتها التحدث بشكل جيد.

تحقيقات نيابة الأحداث
ومن جانبه انتقل عمرو منصور وكيل نيابة الأحداث في 4/12/2018 إلى الجمعية النسائية لتحسين الصحة ومقابلة الطفل «مصطفى» 11 سنه الذى اعترف بأنه تعرض للاعتداء الجنسي وبسؤاله بجلسة 512/2018 قرر قيام «المشرف» و«كريم» و«عبد الرحمن» وهما من الأطفال المودعين بالجمعية باصطحابه إلى أماكن خالية من النزلاء المتواجدين بالمؤسسة والعاملين بها واعتدى عليه جنسيًا على مدار عام.

وقال مصطفى متولى الشربيني، محام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة بصفته وكيلاً عن «م.م.ص» الولي الطبيعي للطفلين «مصطفى» و«أدهم» أحد المجني عليهما فى الجناية رقم 1533،2018 جنايات كلي بورسعيد، أن والد الطفلين أكتشف هتك عرض نجليه المتهم فيها مشرف الدار والبالغ من العمر 25 عامًا، ويدعى «عيد.ا.س» وآخر، وتم هتك عرضهما أثناء جلوسه مع الأطفال بصفته مشرف ليلي يبيت بـــعنبر الأطفال دور الإبتدائى.

وأضاف أن تحقيقات نيابة الطفل كشفت حالات هتك عرض أخرى ليصبح عدد المجني عليهم 6 أطفال تبدأ أعمارهم من 3 إلى 11 سنة وجميعهم حالات عشوائية، أكدتها التقارير والاعترافات من قبل الأطفال وشهود الإثبات أن المتهم مشرف المؤسسة الشاذ مارس معهم الرذيلة.

وقامت النيابة العامة بالاتصال بالخط الساخن رقم 16000 التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة والذي أرسل بدوره كل من عفاف السيد رئيس التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي، وسميرة عبد المنعم عضو فريق التدخل السريع، وذلك لحضور كافة التحقيقات مع الأطفال الذين تم سؤالهم.

وأثبتت تقرير اللجنة المشكلة من المجلس «نجدة الطفل» تلاحظ له أن سلوك الأطفال المجني عليهم غير سوي بما يشير بإمكانية حدوث تعدي جنسي عليهم وأن حالتهم النفسية سيئة للغاية، وكذا وجود تضارب في أقوال المشرفين والعاملين بالجمعية محاولين إخفاء تلك الوقائع.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads