المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تتابع عن كثب خطوات كامل الوزير في سكة حديد مصر

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 05:20 م
ألاء يوسف
طباعة
سلطت وسائل الإعلام العالمية عن كثب وبشكل خاص الوكالات الروسية خطوات الفريق كامل الوزير الأولى، بعد توليه وزارة النقل.

كامل الوزير
ونشر شبكة "روسيا اليوم" البيان الصادر عن وزارة النقل، عقب اجتماع كامل الوزير مع قيادات الوزارة، وتأكديه على العمل على مدار الساعة لتحقيق نقلة نوعية، في كافة قطاعات النقل.

وأكد الفريق كامل الوزير أن السكك الحديدية مرفق حيوي هام، وسيتم التركيز خلال الفترة القادمة على استكمال مشروعات تحديثها وتطويرها، عبر تحديث الإشارات، والمزلققنات، والمحطات، والبنية التحتية، وتوريد عربات جديدة للركاب والبضائع.

وأشارت الوكالة إلى تشديدات الفريق كامل الوزير على أن العمل سيبدأ تحت استراتيجية «لا تهاون أو تقصير في كل ما يتعلق بعوامل السلامة، والأمان للركاب ولمسير القطارات، وما يتعلق بتحسين الخدمة المقدمة للجمهور»، واعدًا المصريين بسكة حديد في شكل متميز في 2020م.

روسيا تتابع عن كثب خطوات كامل الوزير في سكة حديد مصر
وكان وزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات، قدم استقالته لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعد حادث قطاع محطة مصر الذي اصطدم فيه الجرار بصدادات الرصيف 6، مسفرًا عن عدد من الضحايا بين قتلى ومصابين.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، للاحتفال بيوم الشهيد، تعيين اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وزيرًا للنقل، كما أعلن ترقيته لرتبة فريق.

وتعهد كامل الوزير بالسعي لتحقيق نهضة شاملة في وزارة النقل، وليس قطاع السكك الحديدة فقط، لإثبات أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بهذا الشأن.

وحلف الفريق كامل الوزير، أمس الاثنين، اليمين أمام الرئيس السيسي، الذي شدد على اتخاذ كافة التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لتعزيز وتطوير معايير الأمان والسلامة بالسكة الحديد، والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فضلًا عن مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوى الجمهورية، والالتزام بالخطط والبرامج الزمنية المحددة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads