المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تعلن دعم الشعب الجزائري في مرحلة بعد «بوتفليقة»

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 11:32 م
حامد العدوى
طباعة
أعلنت الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، 12 مارس 2019، دعمها الكامل والمتواصل للشعب الجزائري، في مطالبة بالحرية والديمقراطية بالبلاد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تدعم الجهود المبذولة في البلاد، من أجل رسم طريق جديد، من أجل المضي قدمًا، وذلك تعليقًا على قرار الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، عدم السعي إلي ولاية خامسة.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو في مؤتمر صحفي: "ندعم الجهود في الجزائر لرسم طريق جديد للمضي قدما من خلال حوار يعبر عن إرادة كل الجزائريين وآمالهم في مستقبل آمن ومزدهر".

وعمت الجزائر فرحة عارمة، عقب إعلان رئيس الجزائر،عبد العزيز بوتفليقة سحب ترشحه لعهدة رئاسية خامسة وتأجيل الانتخابات التي كانت مقررة يوم 18 أبريل الجاري.

وقد أعلن بوتفليقة في رسالة إلى الشعب الجزائري عن إجراء تعديلات فى الحكومة فضلا عن استكمال الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة.

كما أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة انسحابه من الانتخابات القادمة وأعلن تأجيل الانتخابات في الجزائر إلى ما بعد ندوة الحوار الوطني.

أمريكا تعلن دعم الشعب الجزائري في مرحلة بعد «بوتفليقة»
ووجه الرئيس بوتفليقة منذ ساعات رسالة إلى شعبه أعلن عن تأجيل الانتخابات مؤكدا عدم ترشحه لفترة رئاسية خامسة.

كما أعلن بوتفليقة في هذه الرسالة عن اتخاذ عدة قرارات وتعديلات خاصة في تشكيل الحكومة وتنظيم عملية الاستحقاق الرئاسي إشراف اللجنة انتخابية.

اقرأ أيضًا: فرحة عارمة فى شوارع الجزائر عقب قرار بوتفليقة بعدم الترشح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads