المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال لقاء «شكري»| وزير خارجية سلوفينيا: ناقشنا العلاقات الثنائية

الأربعاء 13/مارس/2019 - 03:41 م
آلاء يوسف
طباعة
التقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية سلوفينيا ونائب رئيس الوزراء ميرو سيرار، بمقر وزارة الخارجية في ماسبيرو.

وزير خارجية سلوفينيا
وأشار وزير خارجية سلوفينيا إلى أنه تمت مناقشة العلاقات الثنائية مع مصر، كما تم بحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أنه تم بحث تعزيز التعاون الثنائي مع سلوفينيا في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر وسلوفينيا طويلة وممتدة.

ودعا شكري الشركات السلوفينية لزيادة استثماراتها في مصر، خلال كلمته، التي ألقاها في افتتاح منتدى الأعمال المصري السلوفينى وبحضور وزير خارجية سلوفينيا.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري على قوة العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وسلوفينيا،لافتًا إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 42 % عام 2018 بالمقارنة بعام 2017.

وأكد أن زيارة وزير خارجية سلوفينيا لمصر تزيد من تطوير الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين البلدين، وأن هناك فرصًا للاستثمار في السوقين المصري والسلوفيني، وأن مصر توفر كل الدعم لتحقيق هذا الهدف كما يتم تنظيم منتدى الأعمال « يوم في ميناء كوبر » بشكل منتظم من قبل سفارة سلوفينيا بالقاهرة علي مدار الخمس السنوات الماضية.

وزير خارجية سلوفينيا: ناقشنا العلاقات الثنائية
وفي سياق منفصل، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، في بيان له، إن وزير الخارجية، سامح شكري، التقي أول أمس الإثنين 11 مارس، رئيس البرلمان، الدكتور علي عبدالعال، وشارك فى أعمال لجنة العلاقات الخارجية.

وأوضح المستشار أحمد حافظ، إن المشاركة جاءت في إطار التواصل والتنسيق الدائم والمستمر بين الجانبين فى كافة الموضوعات المتعلقة بالسياسة الخارجية، وأولويات الوزارة فى إطار برنامج عمل الحكومة المصرية، مشيرًا، إلى أن الإجتماعين تناولا جهود وزارة الخارجية تجاه عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية البارزة، فضلا عن أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي والجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية وكافة مؤسسات الدولة لدعم العلاقات الثنائية مع الدول الأفريقية الشقيقة بما يرقى لتطلعات شعوب القارة.

إقرأ أيضًا: قضايا على طاولة سامح شكري ووزير خارجية تونس.. تعرف عليها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads