المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح صحية للتعامل مع حالة الطقس اليوم المتقلبة

الخميس 14/مارس/2019 - 01:18 م
أمل عسكر
طباعة
شهدت حالة الطقس اليوم  الخميس، في القاهرة، وعدد من المحافظات، تحسن في الجو رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ، بشأن حدوث موجة من الأتربة والعواصف لمدة يومين على الأقل.

حالة الطقس اليوم
ومع حالة الطقس اليوم وعدم استقرار الجو، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية ، سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح الصحية للتعامل في هذا الطقس السيء.

كثير من الناس التغير المناخي في حالة الطقس اليوم ، يسبب لهم البرد والسعال والحساسية والصداع وآلام الظهر وآلام المفاصل، واتباع نمط حياة صحي طوال الوقت يمكن أن يساعد في إدارة التغييرات المفاجئة دون التعرض للتأثر.

الفواكه والخضروات تبقيك قوي:
تناول الطعام الصحيح، واختيار الأطعمة المناسبة وخطط لتناول وجبة صحية ومتوازنة، يجب أن تشتمل على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة والفواكه الجافة التي يمكن أن تبقيك منشط طوال اليوم.

كما يجب أن تكون اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والبقول لتعزيز البروتين للحفاظ على قوتك، وتجنب الوجبات السريعة والوجبات المصنعة لأنها يمكن أن تدعو المشاكل الصحية والحساسية.

اشرب الكثير من الماء:
البقاء رطب ضروري لكل موسم، سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء أو الرياح الموسمية، قد لا تدرك الحاجة إلى الحصول على الماء عندما يكون المناخ باردًا، لكنه لا يزال مهمًا للغاية.

يجب أن تقوم بشرب الكثير من الماء؛ فهي يمكن أن تساعدك على التخلص من السموم والبقاء في صحة جيدة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تبقيك لائق:
التمرين كل يوم لا يحسن الدورة الدموية فحسب بل يحافظ على انخفاض مستويات التوتر لديك، كما أنها تساعد على الحفاظ على المفاصل مرنة وقوية، وبالتالي تقليل فرص مشاكل العضلات والمفاصل مع تغير المناخ.

وتعمل التمارين المنتظمة على تحسين الأوكسجين والمناعة، وبالتالي الحفاظ على الحساسية والالتهابات، حيث المشي أو السباحة البسيطة يمكن أن يساعدك أو يمكنك ممارسة اليوغا تحت إشراف خبير.

اقرأ أيضًا: نصائح| مع أحوال الطقس الآن..«خلى بالك من ابنك وهو رايح المدرسة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads