المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جربها.. عصير قرفة بالكركم لتهدئة الألم

الأحد 17/مارس/2019 - 11:00 ص
أمل عسكر
طباعة
يعاني الكثير من الأفراد والأشخاص بالألم في عدة مناطق في الجسم، ومن خلال وصفة عصير قرفة بالكركم لتهدئة الألم، يمكن التخلص منه بطريقة بسيطة.

عصير قرفة بالكركم لتهدئة الألم

عصير قرفة بالكركم لتهدئة الألم له العديد من الفوائد، لا نستطيع أن نقول ما يكفي عن الفوائد المذهلة للكركم، فهو لديه القدرة على الحد من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، والتي بدورها يمكن أن تقلل بشكل كبير من الألم الذي تعاني منه.

و يمكن أن يقلل الكركم من التورم، ويخفف من آلام العضلات والمفاصل، ويساعد في إدارة المعركة اليومية لآلام الظهر المزمنة، والتهاب المفاصل.

وهناك دراسات تشير إلى قدرتها على تقليل الالتهاب الذي يسبب مشاكل مختلفة في الجهاز الهضم، بما في ذلك القولون العصبي، وعسر الهضم، والتهاب القولون التقرحي.

يوجد عدة طرق للاستفادة من خصائص الكركم في الشفاء، ويمكن أن تؤخذ الكركم عن طريق الفم، ويستخدم في وصفة الكاري المفضلة لديك، في شكل مستخلص زي، أو تستخدم في مجموعة متنوعة من وصفات عصير أو الشاي.

الطريقة الأفضل للمساعدة في تقليل آلام العضلات والالتهابات، لو كنت على قدميك طوال اليوم هي عصير الكركم بالقرفة، وهي سهلة وبسيطة التحضير.

مكونات عصير الكركم لتهدئة الألم:

1 موز
حليب قليل الدسم أو حليب الفانيليا اللوز غير المحلى إذا كنت تستمتع بنكهة أكثر
1 ملعقة شاي الكركم الأرض
1 ملعقة صغيرة قرفة

طريقة التحضير:

أستخدم حوالي الحليب قليل الدسم أو حليب اللوز بالفانيليا غير المحلى (عندما تريد نكهة أكثر قليلًا).

ثم أضف 1 موز و1 ملعقة صغيرة من القرفة و1 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون.

و اخيرا اخلط جيدا في الخلاط، لتصبح جاهزة للاستعمال.

اقرأ أيضًا: للعناية بالبشرة.. استخدمي صابونة الكركم المنزلية لمنع التجاعيد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads