المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقرأ اليوم| تحميل وقراءة رواية كبرياء وهوى

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:48 م
أمانى سلام
طباعة
رواية كبرياء وهوى، ترشحها إليكم «بوابة المواطن الإخبارية» ضمن ترشيحاتها في سلسلة اقرأ اليوم التي توفرها لمتابعينها.

رواية كبرياء وهوى، تناقش العديد الأزمات بين الأم وبناتها، كما أنها تتضمن عدة مواضيع لتوعية البنات فى سن المراهقة، وذلك بطريقة كوميدية رومانسية.

تحميل رواية «كبرياء وهوى» مـــــــــن هنــــــــــــــــــــــــــــا


اقرأ اليوم| تحميل وقراءة رواية كبرياء وهوى

تتلخّص رواية كبرياء وهوى في الصراع والمشاكل التى تواجه كل إم مع بناتها، وهى عن عائلة تدعي" بينيت" وهى تكشف عن قيام شخص يدعى نبيل وثري، من عائلة بينجلي باستئجار منزل قريب، ينشأ بينه وبين البنت الكبرى لعائلة بينيت المعروفة بجين علاقة حب، يراد بها الزواج الذي يتم تخريبه.

يتم توجيه أصابع الاتهام إلى صديق السيد بينجلي المعروف بالسيد دارسي نظرًا لتكبّره وتعجرفه، والتباين في الطبقات الاجتماعية للطرفين، وفي خضم الأمور ودون أي حسبان تتحرّك مشاعر كلٍّ من السيد دارسي والابنة الثانية لعائلة بينيت التي تدعى إليزابيث تجاه بعضهما، ويلاحظ أن العلاقة الناشئة تمتلئ بالكبرياء والغرور، ثمّ تتحوّل لكره من طرف إليزابيث بسبب اعتقادها بتخريبه لزواج أختها، ويزداد كرهها بسبب ما ينتشر عنه من شائعات عن علاقاته السيئة بأصدقائه.

رواية كبرياء وهوى، هي من تأليف الكاتبة جين أوستن، وهى تعد من أشهر المؤلفات الشباب فى إنجلترا، والتي يتم تصنيفها ضمن روايات الأدب الكلاسيكي ذات الطابع الرومنسي.

اقرأ أيضا: اقرأ اليوم | تحميل وقراءة رواية تلك العتمة الباهرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads