المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على مسئولي الإدارة الهندسية بالدقهلية بسبب الرشوة

الأحد 17/مارس/2019 - 03:36 م
طارق طلبة
طباعة
نجحت مباحث الأموال العامة، في ضبط اثنين من مسئولي الإدارة الهندسية بالدقهلية، لقيامهما بالتواطؤ مع بعض الأشخاص وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بالمخالفة لشروط الترخيص.

ضبط اثنين من مسئولي الإدارة الهندسية بالدقهلية 
وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة طلخا بالدقهلية ، نتيجة تواطؤ بعض مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس المدينة، مع بعض ملاك العقارات، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهم ، وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال المخالفات مما أدى إلى الإضرار بالمال العام .

أكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام كلٍ من:
«عبدالعزيز.ع.ع » ،64 عاما، مراجع عام بالتنظيم بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة طلخا «سابقاً» وحالياً بالمعاش، و«محمود.م.أ»، 58عاما ، فنى شئون هندسية بذات المجلس، ومقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية، باستغلال موقعهما الوظيفي في غضون الفترة من عام« 2013 / 2014 » إبان فترة عملهما بمجلس مركز ومدينة طلخا والتواطؤ مع كل من، «عبدالعزيز.ع.إ» ، 66عاما، مقاول، ومقيم بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية، و«محمد.ح.أ» ، 34عاما، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية، و« رضا ع. أ» ، 61 عاما، صاحب مكتب استيراد وتصدير وتجارة سيارات، ومقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية.

بشأن مخالفة المذكورين شروط الترخيص الممنوحة لهم بمخالفة الرسومات الهندسية والخروج على خط التنظيم وبناء أدوار بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير ، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

تأكد ذلك بتقرير مديرية الإسكان والمرافق بالدقهلية لفحص العقارات ، وبسؤال مدير الإدارة الهندسية بذات المجلس،  وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق.

عقب تقنين الإجراءت أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم لتلك الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري عرض المتهمين على النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.

يأتي هذا استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية الرامية إلى مكافحة جرائم الرشوة والفساد الوظيفين، والتربح من أعمال الوظيفة والإضرار بالمال العام.

اقرأ من هنا: الأموال العامة تضبط مرتشين بمصالح حكومية في سوهاج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads