المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفقى لـ«المواطن»: قريبا إفريقيا ستحتل المرتبة الأولى بمجال ريادة الأعمال

الأحد 17/مارس/2019 - 08:41 م
ايمان سعيد
طباعة
أشاد ماجد الفقى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بورشة عمل «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقي»، التى عقدت اليوم بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، مؤكدا إن مصر استطاعت أن تعيد ريادتها فى المنطقة بعد رئاستها للاتحاد الإفريقي.

تنسيقية شباب الأحزاب
وأضاف ماجد الفقى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أن تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي يعد انجازا حقيقيا تحقق فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى لأنه يسير على نهج منظم وحقيقي يدفع الدولة المصرية للأمام.

وتابع:« سياسة الرئيس السيسي تقوم على الانفتاح لجميع الدول الإفريقية ولا ينظر إلى دول بعينها، كان لديها مواقف معادية لنهج مصر وعلى سبيل المثال أزمة مصر مع أثيوبيا فيما يتعلق بقضية سد النهضة التى كانت من المتوقع لها أن تسبب أزمة دبلوماسية فى المنطقة وكان من المحتمل أن تصل إلى حد الحرب ولكن بسياسية الرئيس المميزة استطاع أن يقوم بتهدئة الأوضاع وينهى الأزمة بحكمة وروية».

واستكمل عضو تنسيقية شباب الأحزاب حديثه لـ «المواطن»:« إطلاق منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، يأتى فى إطار التعريف بـ مشروع «إفريقيا 2030» الذى يطرح جميع الرؤى والموضوعات من المنظور التنموى الاقتصادى على المدى البعيد، فالحديث عن ريادة الأعمال يمثل اقتصادى وأيضا الحديث عن إدارة المال العام أيضاً يشمل القطاع الاقتصادى وبالتالى عندما ننظر إلى ما سيتوصل إليه المنتدى فى الختام سنجده الاقتصاد والتكامل بين البلدان». 

كما توقع ماجد الفقى عضو تنسيقية شباب الأحزاب أن تكون إفريقيا خلال الفترة المقبلة هى الأولى في مجال ريادة الأعمال المجتمعية على مستوى العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads