المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«سوق إقليمية و صندوق تمويل» أبرز ما ناقشته ورشة وادي النيل

الأحد 17/مارس/2019 - 09:14 م
حسن سرحان
طباعة
شددت ورشة «وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي» التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة إنشاء سوق إقليمية عربية إفريقية مقرها أسوان.

وطالبت الورشة بإنشاء صندوق تمويل لمشروعات البنية التحتية والكهرباء وتمكين الشباب؛ فيما اقترحت تنسيقية شباب الأحزاب، وجود تكامل اقتصادي بين إفريقيا والدول العربية لاختلاف الموارد وتكاملها بين الدول المشاركة بالمنتدى.

وناقشت ورشة «وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي» آليات تدفق البضائع والطاقة والمعلومات والموارد الأخرى كالمنتجات الخدمات من منطقة الإنتاج إلى منطقة الاستهلاك عربيًا وإفريقيًا.

وتطلعت ورشة وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي الشباب المشارك بـ ورشة «وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي» لدعم التكامل العربي الإفريقي، في مشروعات البنية التحتية المؤهلة لتتمكن من الإنتاج والتصدير بالدول العربية والإفريقية.

سيد رمزي: نسعى لإيجاد روابط مشتركة بين دول حوض النيل والعرب
سيد رمزي
سيد رمزي
أكد سيد رمزي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحد الشباب المشاركين بورشة «وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي»، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 يسعى لإيجاد روابط مشتركة بين دول حوض النيل والدول العربية، وتسعى مصر لإكمال كل الاتفاقيات الخاصة بالأمن الغذائي والسوق المشترك المقرر إنشائه بـ أسوان.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أن أبرز ما تناوله حديث الرئيس السيسي الفرص الاستثمارية المشتركة لتحقيق المناخ الاقتصادي الكامل بين دول إفريقيا والدول العربية، ومواجهة التحديات التي تعوق تحقيق حلم التكامل.

وشدد الرئيس السيسي خلال حديثه على ضرورة وجود بنية تحتية من طرق وموانئ وخطوط سكة حديد وتسهيلات لوجستية، حيث أن بإمكان مصر استيراد اللحوم من إفريقيا بسعر أرخص إذا تواجدت تسهيلات وبنية تحتية، بدلًا من اللجوء للدول اللاتينية.

وأعلن عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن أبرز ما ناقشته ورشة عمل ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقي واقترحت تنسيقية شباب الأحزاب، وجود آلية مشتركة لمكافحة الإرهاب النابع من إفريقيا والدول العربية، وإنشاء صندوق تمويل المشروعات البنية التحتية والكهرباء، ودعم اتخاذ القرار بدول إفريقيا، وتمكين الشباب بالإضافة إلي إنشاء سوق إقليمية عربية إفريقية مقرها أسوان.

جيهان الخطيب: يوم الجلسات زاخم بالأفكار 
«سوق إقليمية و صندوق
وعبرت المخرجة البحرينية جيهان الخطيب في كلمة لها بـ«الجلسة الختامية الخاصة فى منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019» عن إعجابها بأهل أسوان، واختيار بلاد الدهب عاصمة للشباب الإفريقي، قائلةً «فى كل صباح تواجدنا به اليوم، وأيضًا في مثل هذا اليوم الذي يدعو للتفاؤل، فقد زخم بجدول أفكار للمشاريع الكبيرة، وهو أمر حماسي».

وقال معتز فاضل، ممثل عن الشباب في منتدى الشباب العربي الإفريقي، إن الشباب هو المنقذ الوحيد لـ القارة الإفريقية، والوطن العربي، من كل الصعوبات والتحديات التي نمر بها، لافتًا إلى أن الترابط والوحدة بين الشباب هو الشئ الوحيد الذي سيبيد كل تلك التحديات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads