المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه قصة كفاح الأم المثالية 2019 بسوهاج

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:22 ص
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
تمكنت «نجاة موسي علي أحمد» 56 عام، من الفوز بـ الأم المثالية 2019 بسوهاج، فى مسابقة الأمهات المثاليات 2019.

لقب الأم المثالية 2019 بسوهاج
وأكدت الأم المثالية 2019 بسوهاج لـ«بوابة المواطن» أن فوزها بالأم المثالية 2019 لم يكن متوقع، وأنها فخورة بذلك الفوز الذي أدخل البهجة عليها وعلى بناتها الثلاثة.

مؤهلات الأم المثالية 2019 بسوهاج
وتقول الأم المثالية 2019 بسوهاج، إنها حاصلة على بكالوريوس تجارة، وتعمل مدير إدارة التنمية بديوان عام محافظة سوهاج، ومقرر اللجنة العامة لحماية الطفل، ومدير وحدة الحماية، وأخصائي التخطيط والتنمية بوحدة التنفيذ، وعضو اللجنة المركزية لحملة حياة كريمة، وانها سعيدة بفوزها بتلك المسابقة ولم تتوقع الفوز بها.

بداية حياة الأم المثالية 2019 بسوهاج
وتضيف، أنها تزوجت وعمرها 25 عام، من طبيب بيطري وكان عمرة 28 عام، وعاشت مع زوجها حياة سعيدة، وانجبا ثلاثة بنات، وسافر الزوج الى المملكة العربية السعودية بعقد عمل، ولكن توفي في حادث سير بعد سفرة بـ3 شهور فقط، وكان خبر وفاة كارثة بالنسبة لي، تاركا ثلاث فتيات صغيرات أكبرهن 8 سنوات وأوسطهن 5 سنوات، وصغيرهم لم تكن تبلغ من العمر عاما فقط.

واصلت الأم المثالية 2019 بسوهاج، حياتها ورضيت بما كتبه الله لها واهتمت بأبنائها، بعد وفاة زوجها، ليكونوا نافعين لها ولن حولها ويسعد والدهم بهم فى مثواه الأخير.

تؤكد نجاة موسي، أن راتبها أثناء وفاة زوجها كان 400 جنية لا غير، وأن المعاش الذى حصلت علية من وظيفة الزوج بعد وفاته 200 جنيه، ولم يكن ذلك كافيا لمتطلبات الحياة والمدارس، مما جعلها تبحث عن عمل أخر، وبالفعل التحقت بوظيفة أخر بجانب عملها الحكومي.

وأضافت أن السعودية قامت بصرف 100 ألف ريال، ولكن بعد بلوغ ابنتها الكبيرة والوسطى، 21 سنة وتنازلت الأم عن نصيبها في التعويض لوالد زوجها حتى يتنازل عن الوصايا على البنات، وأنها رفضت الزواج من شقيق زوجها مما تسبب ذلك في قطع علاقتهم بها لمدة 3 سنوات.

وعبرت الأم المثالية 2019 بسوهاج، عن سعادتها بأبنائها، حيث حصلت أبنتها الكبرى على بكالوريوس الهندسة والطاقة، وتزوجت وكونت أُسرة، وأما ابنتها الوسطى، حصلت على ليسانس أداب قسم الصحافة والإعلام سوهاج، وتعمل بإحدى المستشفيات الخاصة، أما صغيرتهم فى الفرقة الثالثة بكلية الطب البشري جامعة سوهاج. 

تكريم الأم المثالية 2019 بسوهاج
يذكر أن الأم المثالية 2019 بسوهاج، تم تكريمها من مؤسسات عديدة لمجهوداتها ومشاركتها في الأعمال الخيرية والانشطة الاجتماعية، وتعمل بجمعية خيرية، وجمعية حقوق الإنسان، ومجال التنمية البشرية، وتشارك فى اللقاءات والمنتديات بالمحافظة وخارجها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads