المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| رحلة كفاح «سامية عبد العظيم» الأم المثالية 2019 بالفيوم

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:27 ص
محمود المنشاوي
طباعة
«الأم المثالية 2019 بالفيوم»؛ حين يرحل الأب، تاركًا وراءه بقية من صلبه، يكون هناك مثالًا للتحمل منتظر، ومتحملًا ارث زوجه الصعب، والذي يحتاج لساعد حديدي متصلب، يستطع التحمل دون شكوى أو ضعف.

الأم المثالية 2019 بالفيوم
تحمّلت الكثير على عاتقها، ورغم إصابتها بالمرض لم تضعف، بل على العكس، قويت سواعدها وزادت حميتها نحو التحدي، لتصبح ذات إرادة حديدة، حصدت بها أبناءً حملوا العلم وتعلموه وفتاة لسمتها إلى بيت زوجها.

«سامية عبد العظيم أحمد محمد»؛ الأم المثالية 2019 بالفيوم، البالغة من العمر 51 سنة، أرملة منذ 30 عاما، حاصلة على دبلوم تجارة، وحالتها المهنية ربة منزل، وتقيم بقرية سنهور القبلية بمركز سنورس.

توفى الزوج بعد 3 سنوات من الزواج تاركا الأم طفلين، الأبنة الأولى عامين، والإبن الثاني كان لا يزال جنينا في بطن الأم وترك لها معاشا ضئيلا قدره 60 جنيها فقط، لتبدأ رحلتها مع الكفاح، حتى الآن لتحصد لقب المركز السادس في مسابقة الأمهات المثاليات لعام 2019، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي.

وفاة الزوج
توفى الزوج بعد 3 سنوات من الزواج تاركا للأم طفلين الابنة الأولى عامين، والابن الثاني كان لا يزال جنينا في بطن الأم وترك لها معاش ضئيل قدره 60 جنيه فقط.

رحلة كفاح الأم المثالية 2019
بحثت كثيرا عن عمل ليساعدها في مواجهة الحياة ومتطلبات المعيشة فعملت بالتشجير، ولضعف العائد منه بحثت عن عمل آخر فعملت بفصول محو الأمية، وظلت الأم تكافح من أجل أن توفر لأبنائها حياة كريمة وتعليم جيد حتى حصلت الابنة الأولى على ليسانس لغة عربية، والابن الثاني دبلوم المدارس الفندقية نظام خمس سنوات ويعمل موظفًا بإحدى الشركات.

صراعها مع المرض
أثناء صراع الأم المثالية 2019 بالفيوم مع الحياة أصيبت بمرض السرطان، ولم يؤثر المرض فيها، بل قويت وزادت إرادة وعزيمة، ساعدت الأم أبنائها حيث تزوجت الابنة وتقوم حاليا بالترتيب لزواج الابن.

قصة كفاح
عملت الأم المثالية 2019 بالفيوم، بعقد في عام 1995م بمشروع التشجير بمديرية الزراعة، على أمل التثبيت في العمل، كما عملت بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم، منذ عام 1996م، وقامن بتجميع سيدات غير متعلمات، لتعليمهن والحصول على دخل نحو من 120 جنيها شهريا. 

قررت «سامية» الأم المثالية 2019 بالفيوم، أن تهب حياتها لتربية أبنائي، ورفضت الزواج رغم أن سنها كان صغيرا بعد وفاة زوجها، وحرمت نفسها من كل شئ لكي تهتم بتربية الأولاد، وهما "سعاد عشري محمد" «31 سنة-حاصلة على بكالوريوس دراسات إسلامية»، قسم اللغة العربية، و"محمد" «29 سنة-دبلوم المدرسة الفندقية نظام الخمس سنوات» ببحيرة قارون.
 
وتقول سامية، الأم المثالية 2019 بالفيوم: "ساعدني أخوتي وأولاد شقيق زوجي، في زواج ابنتي وأصبح معها 4 أولاد، وواصلت كفاحي لكي ينهي ابني تعليمه، والتحق للعمل بالشركة المصرية للأملاح والمعادن "أميسال" على ضفاف بحيرة قارون، وعمل بها بشهادته".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads