المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكالة BBC الأمريكية: بعد توقعات البنك الدولي ربيع فلسطيني ضد حماس

الإثنين 18/مارس/2019 - 10:24 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت وكالة BBC الأمريكية، «في غزة ليس من المستغرب سماع شكاوى حول الظروف المعيشية الطاحنة التي تتعرض لها بعد توقع البنك الدولي للاقتصاد المحلي بالسقوط مع 70 زيادة نسبة البطالة إلى 70 بالمائة بين الشباب».

وأكدت وكالة BBC الأمريكية فى تقرير لها «إن ما حدث فى الأيام الماضية غير عادي فخرج حشودًا كبيرة من الفلسطينيين إلى الشوارع للتعبير عن إحباطهم انتقاد حماس الجماعة الإسلامية المسلحة التي تحكم القطاع بقبضة حديدية قد يوحي بربيع فلسطيني ضد الحركة».

وتشهد حركة حماس توترات بعد أن أعلن المواطنون عن مطالبهم المختصرة بعبارة تحمل شعار «نريد أن نعيش» في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي.

ويقول مؤمن الناطور أحد المنظمين في رسالته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك «نحن حركة شبابية مسالمة وشعبية نحن لسنا سياسيين ولا نريد تغيير النظم السياسي فكل ما نريده هو أن يطرأ تغيير على الأوضاع الاقتصادية المتردية مضيفا نريد وظائف للشباب ونريد العيش والمساواة والكرامة والحرية»

واعتقلت أجهزة أمنية تابعة لحركة حماس الأيام الماضية العديد من النشطاء الذين تظاهروا خلال حملة دعت إليها مجموعة من الشباب والشابات للتنديد بالأوضاع السياسية والاقتصادية التي يشهدها قطاع غزة.

وفرقت بالقوة قوات الأمن تظاهرة أخرى في جنوب القطاع كانت تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية بحسب شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وشهود عيان.

إقرأ أيضًا: الشرطة الهولندية تعلن هوية منفذ هجوم اوترخت

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads