المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| طارق الخولي: نمتلك خبرات سابقة في التعاون الأمني المشترك

الإثنين 18/مارس/2019 - 10:06 م
محمود الصادق - محمود حمدين
طباعة
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أصرت على عقد الصالون السياسي الول لهم في أسوان على هامش منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، ليكون جانبًا من نجاح المنتدى، والقدرة على إجراء المزيد من الحوار والنقاش والخروج بالمزيد من التوصيات من المنظور الشبابي والفكري ليكونوا قوة دفع لبلادهم في كافة المجالات.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأضاف الخولي، خلال كلمته في فعاليات الصالون السياسي الأول، الذي تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تفعيل الأمن القومي العربي، كان على نطاث التاريخ وكان به العديد من الفرص رغم وجود التحديات. 

وأوضح الخولي، أن العالم العربي هو أول من بادر بإنشاء تنظيم مؤسسي للعمل المشترك بإنشاء جامعة الدول العربية عام 1945، كما أن العرب هم أول التجمعات القومية التي دشنت اتفاقية للأمن الجماعي وهي اتفاقية الأمن المشترك العربي التي وقعت عام 1950، متابعًا: "نحن لدينا ريادة في مجال العمل العربي الكشترك على كافة المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية".

وتابع الخولي، أنه في ظل هذه التحديات فإن العرب يستطيعون تفعيل العمل العربي المشترك في كافة المستويات الأمنية والعسكرية، لأن كل المشروعات الأخرى التي تم دفعها ضد المنطقة باءت بالفشل بداية من مشروع الشرق الأوسطي، وصولًا إلى مشروع الشرق الوسط الكبير، والتي كان هدفها فرض أطراف إقليمية أخرى على الإقليم العربي للتواجد وليكونوا جزء من مشروع لدول كبرى.

ويأتي الصالون السياسي الأول، الذي تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشاركة الشباب المشاركين في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019.

يذكر أن مشاركة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جاءت قوية في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019؛ حيث حرص أعضاء التنسيقية على حضور الورش التي تم عقدها في إطار المنتدى.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads