المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع بين 5 أبطال سابقين فهل يتمكن الأهلي من حصد التاسعة؟

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 04:07 م
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا
طارق طلبة
طباعة
اكتمل عقد المتأهلين لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، من ضمنهم 5 منافسين حصلوا علي اللقب من قبل، فهل سيتمكن النادي الأهلي من حصد التاسعة الغالية؟ 

صراع بين 5 أبطال سابقين فهل يتمكن الأهلي من حصد التاسعة؟

هذا وقد تأهل لدور ال8 من دوري أبطال إفريقيا كلا من النادي الأهلي ومازيمبي الكونغولي، والترجي التونسي، والوداد المغربي في صدارة ترتيب المجموعات، بينما تأهل كلا من حوريا كونيكري الغيني، وصنداونز الجنوب أفريقي، وسيمبا التنزاني، والرياضي القسنطيني الجزائري وصافة ترتيب المجموعات.

ويأتي على رأس هؤلاء المتنافسين من حيث عدد مرات التتويج برصيد 8 نسخ نادي القرن الإفريقي النادي الأهلي، ويأمل جماهيره في عودة الأميرة السمراء إلي دولاب بطولات النادي الأهلي بعد غياب منذ بطولة 2013 ، ويطمع الفريق في التتويج باللقب التاسع وتوسيع الفارق من جديد فيما يخص الأكثر تتويجا عن مازيمبي والزمالك ، وأملا في استعادة صدارة ترتيب الأندية الأكثر تتويجا في العالم بالبطولات القارية.



وعلى صعيد أندية الوصافة من حيث التتويج يأمل مازيمبي الكونغولي في الانفراد بالوصافة ، وذلك بعدما توقف رصيده منذ عند 5القاب، معادلا الزمالك صاحب نفس الرصيد، ليتواجد الثنائي في وصافة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولة.


كما يأمل نادي الترجي التونسي صاحب الـ 3 ألقاب لـ«دوري أبطال أفريقيا»، بان يتوج بالبطولة مرتين متتاليتين، وينضم للأهلي ومازيمبي الذين سبق وحققا هذا الأمر من قبل، وعلى اثر تتويجه باللقب الرابع في تاريخه، فسوف يقلص الفارق مع مازيمبي والزمالك أصحاب الوصافة فيما يخص الأندية الأكثر تتويجا باللقب، ويضم النسخة الرابعة في تاريخه.


ويأتي خلفهما نادي الوداد المغربي الحاصل على اللقب مرتين سابقتين، املا بالتتويج هذا العام مما يجعله يعادل رقم نادي الترجي التونسي بـ3 ألقاب للبطولة القاريه.


ويأتي في ذيل القائمة حالما نادي صنداونز الجنوب أفريقي صاحب لقب نسخة 2016 ، والتي كانت على حساب الزمالك، بتكرار الإنجاز والظفر باللقب الثاني له تاريخيا.

اقرأ من هنا:تعرف على موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads