المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء | إصابة 12 تلميذ ابتدائي في بني سويف

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:38 م
شعبان طه
طباعة
حصلت بوابة المواطن الإخبارية على أسماء الـ 12 تلميذ المصابين باشتباه تسمم غذائي من مدرستي قمن العروس وبنى غنيمة الإبتدائية بمركز الواسطى ببنى سويف.

مستشفى الواسطى المركزى ببني سويف 

حيث استقبلت مستشفى الواسطى المركزى ببني سويف، 12 تلميذ مصابين باشتباه تسمم غذائي من مدرستي قمن العروس وبنى غنيمة الإبتدائية بمركز الواسطى وهم: جابر محمد محمود، ١١ عاما، وعبد الرحمن احمد عبد الحليم، 10 عاما، وشروق عجمى حسين، 9 أعوام، ومعاذ سيد ميهوب، 10 عاما، وسمية عادل خليفة، 6 أعوام، وشهد محمود رمضان، عاما.

بالإضافة إلى شيماء محمود رمضان، 10 عاما، وياسين محمد أحمد، 11 عاما، وخلود محمد عبد العظيم، 12 عاما، وملك محمد أحمد، 10 عاما، وسارة أشرف قرنى، 13 عاما، ومحمد بدوى عمران، 11 عاما.

وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على مدى إصابتهم، ودرجة الإصابة التي تعرضوا لها من التسمم. 

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد إنتقل إلى مستشفى الواسطى المركزي للاطمئنان على الحالة الصحية للتلاميذ من مدرسة قمن العروس الابتدائية المشتركة، لإصابتهم بمغص معوي وإسهال وقئ "تلبك معوي"، وتم نقلهم للمستشفى لتلقيهم العلاج اللازم،حيث تأكد المحافظ بنفسه من توافر كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، وأن حالتهم الصحية مستقرة، وتبادل الحديث مع التلاميذ وأولياء أمورهم.

واستفسر المحافظ من وكيل وزارة الصحة عن الوضع الصحي والملابسات المؤدية لشكوى التلاميذ،حيث أوضح عبدالناصر حميدة وكيل الوزارة أنه،فور الإبلاغ عن الحالات، وتم إتخاذ إجراءات وقائية والتعامل معها على أنها "اشتباه في تسمم غذائي" وما يستلزم من إجراء فحوصات وعمل تحاليل شاملة وذلك لزيادة الاطمئنان على التلاميذ ومنع زيادتها في حالة الوقوف على السبب.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، على أنه ثبت بعد الفحوصات الأولية أن الحالات عبارة عن تلبك معوي وليس تسمم غذائي، مشيرا إلى إن عدد 500 طالب تناول الوجبات المدرسية اليوم ولم يشتكي اإل 6 تلاميذ بمشكلات بالمعدة وهذا يجعلنا مبدئيا نستبعد وجود تسمم غذائي بسبب الوجبات، مضيفا أنه تم إرسال عينات من 100 وجبة تم جمعها من التلاميذ قبل تناولها وذلك لمزيد من الإطمئنان وتحديد السبب الفعلي.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads