المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| دار الإفتاء تحتفل بـ«عيد الأم 2019» .. رسالة وهدية ثمينة

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:07 ص
سمر جمال
طباعة
هنأت دار الإفتاء المصرية ، اليوم الأربعاء، الأمهات بمناسبة عيد الأم 2019 ، مؤكدة أن الإسلام أمر بتكريم الوالدين وبرهما والإحسانِ إليهم.

دار الإفتاء تحتفل بـ عيد الأم 2019 
واحتفلت دار الإفتاء بـ عيد الأم 2019 من خلال نشر «موشن جرافيك» على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ووجهت دار الإفتاء من خلال الـ«موشن جرافيك» رسالة إلى كل أم، مؤكده أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بيَّن أن الأمَّ هي أولى الناس بحسن الصُحبة .. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: "ثُمَّ أَبُوك".

كما دعمت دار الإفتاء المصرية هديتها لكل الأمهات بمناسبة عيد الأم 2019 الذي يصادف غدًا الخميس الموافق 21 مارس، بـ«لغة الإشارة»، حيث وفرت ترجمة للفيديو بلغة الإشارة لمساعدة الأمهات من ذوي الاحتياجات السمعية باستيعاب مضمون الفيديو.

وكان المؤشر العالمي للفتوى GFI التابع لدار الإفتاء المصرية، أعلن أمس الثلاثاء رصده لعدد من فتاوى عيد الأم 2019 على المستوى العالم، والتي مثلت نسبة 2% من إجمالي الفتاوى المنشورة على مستوى عالمي.

وأوضح المؤشر العالمي للفتوى أن فتاوى عيد الأم 2019 تمثلت في 4 أحكام مختلفة من قبل عدد من الهيئات الرسمية وغير الرسمية والتنظيمات الإرهابية، حيث تبنى كل منهم اتجاه مختلف عن الآخر، فيما تصدرت التنظيمات الإرهابية والسلفية الجهادية الفتاوى التي تدعو لـ«تحريم وتكفير » عيد الأم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads