المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاحتفال بـ يوم الاعتدال الربيعي .. مع السلامة يا شتاء

الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:30 م
أمل عسكر
طباعة
يحل اليوم 20 مارس ذكرى الاحتفال بـ يوم الاعتدال الربيعي 2019 ، وفيه تشرق الشمس مباشرة على خط الاستواء وطول النهار والليل بشكل متساوي تقريبًا، ولكن ليس تمامًا.

يوم الاعتدال الربيعي 2019
ويمثل اعتدال مارس اللحظة التي تعبر فيها الشمس عن خط الاستواء السماوي، الخط الخيالي في السماء فوق خط الاستواء للأرض، من الجنوب إلى الشمال والعكس في سبتمبر.

اليوم الأول من الربيع؟
في نصف الكرة الشمالي، يصادف يوم الاعتدال الربيعي «الربيع» اليوم الأول من الربيع الفلكي، وهناك أيضًا تعريف آخر أكثر شيوعًا لموعد بدء المواسم، وهو تعريفات الأرصاد الجوية، والتي تستند إلى متوسط ​​درجات الحرارة بدلًا من تلك الأحداث الفلكية.

في عام 2019، يصادف الاعتدال الربيعي ويُطلق عليه أيضًا اعتدال مارس، يوم الأربعاء 20 مارس، ويمثل هذا الحدث اليوم الأول من الربيع الفلكي في نصف الكرة الشمالي وليس الجنوبي.
يوم الاعتدال الربيعي
يوم الاعتدال الربيعي 2019
متى يكون اليوم الأول من الربيع؟
يبدأ الربيع بالاعتدال الربيعي، والذي يحدث دائمًا في 19 أو 20 أو 21 مارس.

وبالنسبة للاعتدال الربيعي العام «نصف الكرة الشمالي»:
يبدأ في اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 ، الساعة 5:58 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة 

آخر مرة حدث فيها Full Worm Moon «قمر كامل في الربيع» بعد أقل من يوم من الاعتدال في مارس كانت قبل 19 عامًا، في عام 2000، وستكون المرة القادمة بعد 11 عامًا من الآن، في عام 2030.

لكن هذا ليس كل شيء، حيث سيكون شهر مارس كامل القمر، مما يعني أنه سيكون أكبر قليلًا من معظم الأقمار الأخرى الكاملة هذا العام.
يوم الاعتدال الربيعي
يوم الاعتدال الربيعي 2019
ماذا تعني كلمة اعتدال ربيعي؟
كلمة الاعتدال تأتي من الكلمات اللاتينية لليلة متساوية، وذلك لأن في الاعتدال، يكون طول النهار والليل متساويًا تقريبًا في جميع أنحاء العالم، استمتع بساعات ضوء الشمس المتزايدة، مع الفجر وغروب الشمس.

في اعتدال مارس، تعبر الشمس خط الاستواء السماوي من الجنوب إلى الشمال، ويطلق عليه «خط الاستواء السماوي» لأنه خط وهمي في السماء فوق خط الاستواء للأرض، وإذا كنت تقف على خط الاستواء، فإن الشمس تمر مباشرة في اتجاه الشمال.

الاعتدالات تحدث فقط مرتين في السنة التي تشرق فيها الشمس، بسبب الشرق وتضعها غربًا لنا جميعًا على الأرض، بينما تمر الشمس في سماء المنطقة، فإن ميل الأرض يساوي الصفر بالنسبة للشمس، مما يعني أن محور الأرض لا يشير إلى الشمس ولا بعيدا عنها، ولاحظ، أنه مع ذلك، الأرض لا تدور أبدًا في وضع مستقيم، ولكنها مائلة دائمًا على محورها بنحو 23.5 درجة.

بعد الاعتدال الربيعي، يميل نصف الكرة الشمالي نحو الشمس، وهذا هو السبب في أننا نبدأ في الحصول على فترة أطول وأيام مشمسة.
يوم الاعتدال الربيعي
يوم الاعتدال الربيعي 2019
هل اليوم الأول من الربيع دائمًا 20 مارس؟
لا، ليست دائمًا في 20 مارس، وتعتمد الإجابة على تعريف «اليوم الأول من الربيع»، من الناحية الفلكية، يتسم اليوم الأول من الربيع بالاعتدال الربيعي، والذي يصادف في 19 أو 20 أو 21 مارس من كل عام، ويحدث الاعتدال في نفس الوقت في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن أوقاتنا على مدار الساعة تعكس منطقة زمنية مختلفة، يشير هذا التاريخ فقط إلى بداية الربيع في نصف الكرة الشمالي ؛ تعلن وصول الخريف في نصف الكرة الجنوبي.

من ناحية الأرصاد الجوية، فإن أول يوم رسمي من الربيع هو 1 مارس وآخر يوم 31 مايو، ويقسم علماء الطقس السنة إلى أربع فصول لتسهيل المقارنة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads