المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لن تتوقع ما علاقة النوم بإدمان السكر

الأحد 24/مارس/2019 - 11:03 م
ندى محمد
طباعة
بالتأكيد أكثرنا لا يعلم ما علاقة النوم بإدمان السكر فمن المعروف أن النوم الجيد يساعد على الانتعاش، والحالة المزاجية الصحيحة، ولكن ظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية ميشيغان بأن الأرق يزيد رغبتنا في تناول السكر.

لن تتوقع ما علاقة النوم بإدمان السكر

ووفقا لما نشرته الديلي ميل البريطانية، هناك دراسة عالمية التي شملت 51 رجلا، أشارت بأن قلة النوم تفعل منطقة من الدماغ "تنشط" عند استهلاك الطعام حلو المذاق.

وحتى يعلمون كيفية تأثير النوم على الرغبة الشديدة بتناول السكر، قام العديد من الباحثون بتحليل حالة الرجال الأصحاء، الذين ادعوا أن عادات نومهم جيدة.

ولكن وُضعت أقطاب كهربائية على رؤوس المشاركين، في هذه الدراسة أثناء نومهم وتعمل هذه الأقطاب على فحص تحديد مقدار طول الوقت الذي يقضونه في النوم العميق والخفيف.

بينما كشفت النتائج أن قلة النوم تساهم في زيادة الرغبة بتناول السكر، بينما أشارت الأبحاث السابقة إلى أن قلة النوم يمكن أن تكون مسؤولة عن زيادة الرغبة بتناول السكر، بنسبة 15% لدى النساء.

حتى أثبتت الدراسة بأن الأرق قد يؤثر على نشاط منطقة من الدماغ والتي معروفة باسم "اللوزة"، فهي تعالج العواطف وتعمل كمركز للمكافأة.

اقرأ أيضا| لا منسهرش بقى.. قلة النوم تسبب زيادة الوزن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads