المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة المصرية تلتقي أسر ضحايا مذبحة نيوزيلندا

الخميس 21/مارس/2019 - 06:53 م
نور مقلد
طباعة
سافرت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إلى مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، وكان في استقبالها وفد رسمي وشعبي من المدينة التي شهدت المذبحة، بالإضافة إلى ممثلين عن السكان الأصليين لدولة نيوزيلندا.

وزيرة الهجرة المصرية تلتقي أسر ضحايا مذبحة نيوزيلندا
وبدأت وزيرة الهجرة زيارتها بلقاء أسر الشهداء المصريين، الذين لاقوا حتفهم إثر الهجوم على المسجدين، وتوجهت إلى المصابين من المصريين؛ للاطمئنان على حالتهم بعد ذلك الحادث الأليم، وفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم".

كما زارت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج زوجات وأمهات ضحايا ومصابين مذبحة نيوزيلندا؛ لدعمهم ومواساتهم تزامنًا مع الاحتفالات الخاصة بعيد الأم، كما عقدت لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

وطلبت الحكومة النيوزيلندية بعقد لقاء بين وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، ووزير الدفاع، وعمدة مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الهجرة - خلال الزيارة - رموز من الجالية المصرية في نيوزيلندا؛ للبحث في قضاياهم ولحل مشاكلهم.

ووجهت نبيلة مكرم، رسالة تعاطف لجميع المتضررين بسبب الهجوم على مسجدي مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، مؤكدة أن العمل الإرهابي يعتبر حالة استثنائية ولن يغير نظراتنا في دولة نيوزيلندا التي رأينا فيها نموذجًا مشرفًا؛ إذ تعاملت مع هذا الحادث الأليم بالكثير من التعاطف والرحمة.

وأشادت وزيرة الهجرة، بدولة نيوزيلندا، ووصفتها بأنها دولة آمنة ومرحبة بكل دول العالم وتضم أكثر من 200 عرق.

كما أكدت وزيرة الهجرة المصرية - في وقت سابق - على وجود مواطنين مصريين بين ضحايا مذبحة نيوزيلندا، مضيفة أنها ستقوم بنقل الجثامين بعد مراجعة الأسماء والتأكد من الوفاة.

طالع أيضًا: مشاهد إنسانية من زيارة وزيرة الهجرة لأسر شهداء نيوزيلندا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads