المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممثلة الإدارة الذاتية في أمريكا لـ «بوابة المواطن»: النوروز له دلالات

الجمعة 22/مارس/2019 - 03:02 م
سيد مصطفى
طباعة
علقت سينم محمد، ممثلة الإدارة الذاتية في أمريكا، على النوروز أنه تحتفل كل شعوب العالم بأعيادها القومية والوطنية بمختلف دياناتهم وتصبح رمزًا قوميا لكل شعب من شعوب العالم.

وأكدت ممثلة الإدارة الذاتية في أمريكا، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»  أن احتفالات النوروز يصادف انبعاث الربيع وتتفتح براعم الزهور، وإعلانًا بالخير والبركة والمحبة والسلام على الأرض، مبينة أن هذا له دلالات كبيرة حيث شعوب ميزوبوتاميا مهد الحضارات تحتفل بعيدها.

اقرأ أيضا: محلل سياسي كردي: أربيل تتقارب مع «روج آفا» بعد الانتصار على داعش

وأضافت ممثلة الإدارة الذاتية في أمريكا، اليوم الشعب الكردي في جميع أنحاء كردستان يحتفلون اليوم بيوم جديد بكل ما تعنيه الكلمة من معنى جديد بالطبيعة الغناء، جديد بالحياة، جديد بالحرية والانتصار على الظلم والطغيان، مبينًا أنه يوم تتجدد فيه الآمال لتعيش بمحبة وسلام مع كافة شعوب المنطقة.

وهنأت ممثلة الإدارة الذاتية في أمريكا، الشعب الكردي وكل السوريين بعيد النوروز، وباركت كل امهات الشهداء وكل قوات سورية الديمقراطية التي ما تزال تحارب قوى الظلام والسواد لنشر السلام والحب في البلاد، وباركت كل أبناء الشعب الكردي في عفرين الذي مازال يقاوم بعيدا عن عفرين مع أمل كبير بالعودة وطرد الظلم والطغيان الذي احتل عفرين وهجر أهلها.

وباركت تسنيم محمد، لهم جميعا في مثل هذا اليوم لكل النساء المناضلات في ساحات القتال والنضال من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان.

وقدمت تسنيم محمد التهنئة المفعمة بالأمل وروح النضال للجميع، قائلة: «نوروزكم مبارك وتبقى شعلة الحرية مضاءة دائما لاسترجاع الارض المحتلة من القوى المستعمرة والظالمة التي تسير من ورائها».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads