المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شخصيات لا تنسى| يوسف وهبي بعد تمثيل النبي محمد: ديني أولا

السبت 23/مارس/2019 - 08:11 م
ندى محمد
طباعة
دخل التاريخ الإنساني شخصيات لا تنسى رسمت محاور الحضارة بكافة أشكالها وصورها، وساهمت في رسم الوعي والتأثير حتى بمناحي الحياة المختلفة، فأردنا أن نخلد ذكراهم.

شخصيات لا تنسى
يوسف بيه وهبي من شخصيات لا تنسى فهو الذي اشتهر بعميد المسرح، وذلك بسبب شغفه وحبه الشديد للتمثيل ولكن بدأ حياته الفنية في إيطاليا على يد كبار الممثلين وهو الممثل الإيطالى "كيانتوني"

موقف رومانسي:

فهو الامبراطور الذي أحبته النساء، ومن ضمن تلك النساء اللاتي وقعن في حب يوسف وهبي، كانت الفنانة الراحلة امينة رزق ورغم الحب الكبير التي تركته بداخلها فقط، إلا أنها لا تفوز بحب يوسف وهبي.

لانها كانت قصة حب من طرف واحد وكان تلك الطرف الفنانة أمينة رزق حيث كان حبها من النظرة الأولى لكنها لا تحصل على الجرأة الكافية حتى تخبر عميد المسرح يوسف بيه وهبي بتلك الغراميات.

فهو عميد المسرح الذي ابداعنا وخلاق بداخلنا حب الفن ولكن هناك أزمة وجهة عميد المسرح وهي تجسيد دور الرسول في فيلم تركي، رغم أنه وافق على الدور إلا ان علماء الدين رفض هذا الدور.

وبالتأكيد رفض يوسف بيك وهبي تجسيد دور الرسول وذلك عن طيب خاطر بعد ما اشار في احدى رسائله التي أنهى بقوله: «ليعلم إخوانى المصريين أن شعارى ديني قبل كل شىء».

فاز بالعديد من الجوائز، من ضمنها جائزة الدولة التقديرية فى مصر والعديد من الاوسمة مثل وسام " الجراند اوف سيسيه" من ملك المغرب وحصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون.

اقرأ أيضا| فيديو زمان| يوسف وهبي في صندوق الدنيا: «أنا اعتمدت على نفسي»


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads